منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
دراسة عصفور (1991): Icon_minitimeالخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
دراسة عصفور (1991): Icon_minitimeالخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
دراسة عصفور (1991): Icon_minitimeالخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
دراسة عصفور (1991): Icon_minitimeالثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
دراسة عصفور (1991): Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
دراسة عصفور (1991): Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
دراسة عصفور (1991): Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
دراسة عصفور (1991): Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
دراسة عصفور (1991): Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


دراسة عصفور (1991): Empty

التبادل الاعلاني


    دراسة عصفور (1991):

    avatar
    عبدالقوي سعيد الحسامي
    super 2


    عدد المساهمات : 105
    تاريخ التسجيل : 09/05/2012

    دراسة عصفور (1991): Empty دراسة عصفور (1991):

    مُساهمة من طرف عبدالقوي سعيد الحسامي السبت سبتمبر 01, 2012 2:45 pm

    دراسة عصفور (1991):
    هدفت الدراسة إلى معرفة أثر أنموذج جانييه في اكتساب طلاب الصف العاشر للمفاهيم النحوية واستبقائها، وانتقالها، ومقارنتها بالطريقة التقليدية في مدينة عمان – الأردن.
    ولتحقيق أهدافه قام الباحث بالآتي:
    * حدد المادة العلمية، وصاغ الأهداف السلوكية، ثم أعد الخطط الدراسية وفق أنموذج جانييه التعليمي.
    * بنى اختبارين تحصيليين من نوع الاختيار من متعدد اتسما بالصدق والثبات، الأول اختبار الاكتساب للمفاهيم النحوية (الاكتساب العاجل) والاحتفاظ بها (الاكتساب الآجل)، والثاني اختبار الانتقال لقياس أثر انتقال المفاهيم النحوية السابقة إلى مفاهيم جديدة، وأعاد الباحث تطبيق الاختبار الأول على عينة الدراسة نفسها بعد مرور مدة زمنية لقياس الاحتفاظ بالمفاهيم النحوية.
    تكونت عينة الدراسة من (248) طالباً اختارها الباحث بطريقة عشوائية، من أربع مدارس ثانوية، ضمت كل مدرسة مجموعتين إحداهما تجريبية درست وفق أنموذج جانييه، والأخرى ضابطة دُرِّست وفق الطريقة التقليدية، وكوفئ بين أفراد المجموعات في بعض المتغيرات، وقد استخدمت الدراسة التصميم العاملي (4×4) كما استخدم الباحث تحليل التباين الثنائي (النسبة الفائية) لاختبار فرضيات الدراسة عند مستوى الدلالة الإحصائية (0.05).


    وتوصل الباحث إلى النتائج الآتية:
    * تفوق طلاب المجموعة التجريبية التي درست بأنموذج جانييه على أقرانهم من المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة التقليدية في اكتساب المفاهيم النحوية، والاحتفاظ بها، وانتقالها.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء مايو 14, 2024 4:12 pm