منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
الخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
الخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
الخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
الثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
السبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
السبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
السبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


التبادل الاعلاني


    أهداف عامه

    شاطر

    بشرى الأغبري
    super 2

    عدد المساهمات : 387
    تاريخ التسجيل : 21/05/2012
    العمر : 36

    أهداف عامه

    مُساهمة من طرف بشرى الأغبري في الإثنين يونيو 11, 2012 2:01 pm

    أهداف عامة

    نتوقع أن ندرس في هذا المقرر:
    1- مقدمة في علم التصميم التعليمي:
    • مفهومها و أهدافها ,أنواعها,عناصر التصميم,فوائدة.
    • ما هو علم التصميم التعليمي.
    • العلاقة بين التصميم التعليمي, نظريات التعلم.
    • أهمية علم التصميم التعليمي.
    • نظريات التصميم التعليمي:
    *ماهية النظريات.
    *أنواعها:
    -النظرية السلوكية:
    -النظرية المعرفية.
    -النظرية البنائية.
    *مقتضيات استخدام النظريات.
    *الافتراضات الرئيسية للنظرية البنائية.
    *مميزات النظريات وخصائصها, ومبادئ النظريات,مشكلات النظريات في التربية.
    2- النظام و تطبيقه:
    • الموقف التعليمي كنظام .
    • استخدام المدخل النظامي في التصميم التعليمي.
    • مدخلات العملية التعليمية.
    3- نماذج التصميم التعليمي:
    • نموذج جانيية وبرجز.
    • نموذج ديك وكاري.
    • نموذج المنحى المنظومي لـجيرلاك,وإيلي.
    • نموذج كمب.
    • نموذج استراتيجيات التصميم التعليمي لـ ليشن وآخرين.
    • نموذج روبركس.
    4-خطوات التصميم التعليمي:
    • تحديد الهدف التعليمي.
    • تحليل المهمة التعليمية.
    • تحديد السلوك المدخلي للمتعلم.
    • كتابة الأهداف الأدائية.
    • تطوير الاختبارات المحكية.
    • تطوير إستراتيجية التعليم.
    • تنظيم المحتوى التعليمي.
    • تطوير المواد التعليمية و اختيارها.
    • تصميم عملية التقويم التكويني و تنفيذها

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 20, 2018 3:15 pm