منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
تصنيف التقويم على ضوء وظيفته Icon_minitimeالخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
تصنيف التقويم على ضوء وظيفته Icon_minitimeالخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
تصنيف التقويم على ضوء وظيفته Icon_minitimeالخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
تصنيف التقويم على ضوء وظيفته Icon_minitimeالثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
تصنيف التقويم على ضوء وظيفته Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
تصنيف التقويم على ضوء وظيفته Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
تصنيف التقويم على ضوء وظيفته Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
تصنيف التقويم على ضوء وظيفته Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
تصنيف التقويم على ضوء وظيفته Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


تصنيف التقويم على ضوء وظيفته Empty

التبادل الاعلاني


    تصنيف التقويم على ضوء وظيفته

    avatar
    ملكه أحمد حميد قاسم


    عدد المساهمات : 1
    تاريخ التسجيل : 18/02/2012

    تصنيف التقويم على ضوء وظيفته Empty تصنيف التقويم على ضوء وظيفته

    مُساهمة من طرف ملكه أحمد حميد قاسم السبت فبراير 18, 2012 7:20 pm

    تصنيف التقويم على ضوء وظيفته:
    ويصنف هذا التقويم على ضوء وظيفته في العملية التعليمية إلى :
    أ- تقويم تشخيصي :وهو يساعد للكشف عن مشكلات وصعوبات تنفيذ العملية التعليمية ومن ثم تحديد أسبابها للعمل على علاجها باتخاذ أفضل القرارات.


    ب- تقويم انتقائي : وهو يهدف لانتقاء واختيار أفضل مدخلات وعمليات منظومة التعليم للحصول على أفضل مخرجات التعليم .


    ت - تقويم تكويني (بنائي) : يقدم تغذية راجعة مستمرة في جميع مراحل وخطوات المنظومة التعليمية أولا بأول حيث يبين نقاط القوه والضعف للعمل لتعديل مايلزم بشكل بنائي متراكب.
    ث - تقويم تجميعي : فهو بمثابة إصدار حكم نهائي على أحد عناصر منظومة التعليم أو على المنظومة بشكل متكامل ويعرف بالتقويم النهائي .


    ج- تقويم تتبعي : فهو يتابع نتائج ومخرجات العملية التعليمية , وتحديد مدى جودتها بعد انتهاء العملية التعليمية كاستفادة طلاب مرحلة تعليمية محددة مما درسوه في المراحل التعليمية السابقة , وهذا النوع من التقويم يساعد في ربط مراحل العملية التعليمية وما يقدم فيها من خبرات على المستويين الرأسي والأفقي .
    ح- تقويم علاجي : يهدف إلى اتخاذ قرارات وإجراءات إصلاحية وعلاجية لمواطن القصور أو الضعف فهو تقويم إصلاحي فهو هدف عام في التقويم ووظيفة أساسية لأية عملية تقويم في المجال التربوي والتعليمي .



      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 19, 2024 5:08 pm