منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
أثر استخدام التعلم التعاوني في تدريس الرياضيات على تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط في الرياضيات واتجاهاتهم نحوها بمدينة جدة . Icon_minitimeالخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
أثر استخدام التعلم التعاوني في تدريس الرياضيات على تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط في الرياضيات واتجاهاتهم نحوها بمدينة جدة . Icon_minitimeالخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
أثر استخدام التعلم التعاوني في تدريس الرياضيات على تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط في الرياضيات واتجاهاتهم نحوها بمدينة جدة . Icon_minitimeالخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
أثر استخدام التعلم التعاوني في تدريس الرياضيات على تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط في الرياضيات واتجاهاتهم نحوها بمدينة جدة . Icon_minitimeالثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
أثر استخدام التعلم التعاوني في تدريس الرياضيات على تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط في الرياضيات واتجاهاتهم نحوها بمدينة جدة . Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
أثر استخدام التعلم التعاوني في تدريس الرياضيات على تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط في الرياضيات واتجاهاتهم نحوها بمدينة جدة . Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
أثر استخدام التعلم التعاوني في تدريس الرياضيات على تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط في الرياضيات واتجاهاتهم نحوها بمدينة جدة . Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
أثر استخدام التعلم التعاوني في تدريس الرياضيات على تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط في الرياضيات واتجاهاتهم نحوها بمدينة جدة . Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
أثر استخدام التعلم التعاوني في تدريس الرياضيات على تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط في الرياضيات واتجاهاتهم نحوها بمدينة جدة . Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


أثر استخدام التعلم التعاوني في تدريس الرياضيات على تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط في الرياضيات واتجاهاتهم نحوها بمدينة جدة . Empty

التبادل الاعلاني


    أثر استخدام التعلم التعاوني في تدريس الرياضيات على تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط في الرياضيات واتجاهاتهم نحوها بمدينة جدة .

    avatar
    بشرى الأغبري
    super 2


    عدد المساهمات : 387
    تاريخ التسجيل : 21/05/2012
    العمر : 42

    أثر استخدام التعلم التعاوني في تدريس الرياضيات على تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط في الرياضيات واتجاهاتهم نحوها بمدينة جدة . Empty أثر استخدام التعلم التعاوني في تدريس الرياضيات على تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط في الرياضيات واتجاهاتهم نحوها بمدينة جدة .

    مُساهمة من طرف بشرى الأغبري الثلاثاء سبتمبر 11, 2012 3:09 pm

    ملخص الدراسة عنوان الدراسة : أثر استخدام التعلم التعاوني في تدريس الرياضيات على تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط في الرياضيات واتجاهاتهم نحوها بمدينة جدة . أهداف الدراسة : التعرف على أثر استخدام التعلم التعاوني في تدريس الرياضيات على تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط في الرياضيات واتجاهاتهم نحوها بمدينة جدة. أهم فروض الدراسة : 1. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في الاتجاهات نحو الرياضيات بين طلاب الصف الثاني المتوسط الذين درسوا بطريقة التعلم التعاوني وأقرانهم الذين درسوا بالطريقة التقليدية . 2. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في الاتجاهات نحو الرياضيات بين طلاب المدارس الحكومية والأهلية الذين درسوا بطريقة التعلم التعاوني . 3.لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في التحصيل في الرياضيات بين طلاب الصف الثاني المتوسط الذين درسوا بطريقة التعلم التعاوني وأقرانهم الذين درسوا بالطريقة التقليدية . 4. .لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في التحصيل في الرياضيات بين طلاب الصف الثاني المتوسط الذين درسوا بطريقة التعلم التعاوني في المدارس الحكومية وأقرانهم الذين درسوا بطريقة التعلم التعاوني في المدارس الأهلية . تصميم الدراسة: تم استخدام المنهج شبة التجريبي , وتم إجراء الدراسة على عينة من تلاميذ الصف الثاني المتوسط بمدرستي خالد بن فهد الحكومية , ومدرسة الأندلس الأهلية , وتم تقسيم الطلاب إلى مجموعتين ؛ الضابطة : من 75 طالباً , في ثلاثة فصول , واحد في المدرسة الحكومية , واثنين في المدرسة الأهلية . وقد درس الطلاب في هذه المجموعة بالطريقة التقليدية ؛والتجريبية : من 75 طالباً ,في ثلاثة فصول واحد في المدرسة الحكومية , واثنين في المدرسة الأهلية . وقد درس الطلاب في هذه المجموعة بالطريقة التعاونية . وتكونت أدوات الدراسة من وحدة الأشكال الرباعية مصاغة بطريقة التعلم التعاوني , ومقياس للاتجاهات , واختبار تحصيلي من إعداد الباحث .وقد استخدم الباحث اختبار " ت " باستخدام رزمة التحليل الإحصائي (SPSS). أهم النتائج : ) 1)عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في الاتجاهات نحو الرياضيات بين طلاب الصف الثاني المتوسط الذين درسوا بطريقة التعلم التعاوني, والذين درسوا بالطريقة التقليدية 2) وجود فروق ذات دلالة إحصائية في الاتجاهات نحو الرياضيات بين طلاب المدارس الحكومية والأهلية الذين درسوا بالتعلم التعاوني لصالح طلاب المدارس الحكومية . 3) عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في التحصيل بين طلاب الصف الثاني المتوسط الذين درسوا باستخدام التعلم التعاوني ونظرائهم الذين درسوا بالطريقة التقليدية . 4) عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في التحصيل بين طلاب الصف الثاني المتوسط الذين درسوا بالتعلم التعاوني في المدارس الحكومية والمدارس الأهلية . أهم التوصيات : 1. على معلمي الرياضيات ضرورة دراسة الأسباب التي تؤدي إلى سلبية الاتجاهات , وطرق تعديلها . 2.ضرورة تقليل عدد الطلاب في الفصل بما يسمح من ممارسة الأنشطة المتنوعة التي تزيد من التحصيل وتغير الاتجاهات السلبية.
    http://www.kau.edu.sa/Show_Res.aspx?Site_ID=0009110&Lng=AR&RN=55345

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء مايو 07, 2024 2:03 am