منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
دراسة تحليلية لاستخدام البرامج التفاعلية التعليمية في تدريس الفقه والعقيدة Icon_minitimeالخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
دراسة تحليلية لاستخدام البرامج التفاعلية التعليمية في تدريس الفقه والعقيدة Icon_minitimeالخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
دراسة تحليلية لاستخدام البرامج التفاعلية التعليمية في تدريس الفقه والعقيدة Icon_minitimeالخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
دراسة تحليلية لاستخدام البرامج التفاعلية التعليمية في تدريس الفقه والعقيدة Icon_minitimeالثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
دراسة تحليلية لاستخدام البرامج التفاعلية التعليمية في تدريس الفقه والعقيدة Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
دراسة تحليلية لاستخدام البرامج التفاعلية التعليمية في تدريس الفقه والعقيدة Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
دراسة تحليلية لاستخدام البرامج التفاعلية التعليمية في تدريس الفقه والعقيدة Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
دراسة تحليلية لاستخدام البرامج التفاعلية التعليمية في تدريس الفقه والعقيدة Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
دراسة تحليلية لاستخدام البرامج التفاعلية التعليمية في تدريس الفقه والعقيدة Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


دراسة تحليلية لاستخدام البرامج التفاعلية التعليمية في تدريس الفقه والعقيدة Empty

التبادل الاعلاني


    دراسة تحليلية لاستخدام البرامج التفاعلية التعليمية في تدريس الفقه والعقيدة

    avatar
    ياسمين صالح ناجي
    super 2


    عدد المساهمات : 389
    تاريخ التسجيل : 08/06/2012

    دراسة تحليلية لاستخدام البرامج التفاعلية التعليمية في تدريس الفقه والعقيدة Empty دراسة تحليلية لاستخدام البرامج التفاعلية التعليمية في تدريس الفقه والعقيدة

    مُساهمة من طرف ياسمين صالح ناجي الجمعة سبتمبر 07, 2012 4:51 pm

    الخلاصة :
    ترمي هذه الدراسة إلى تعرف دور استخدام البرامج التفاعلية في
    تدريس الفقه والعقيدة ل لصف الثامن و تحسين التحصيل الدراسي مقارنة
    بالطريقة التقليدية، وكذلك تعرف اتجاهات معلمي مرحلة الأساس نحو استخدام
    البرامج ، و المعوقات والمشاكل التي تحول دون استخدام البرامج، وتعرف
    أثر استخدام البرامج في تحصيل البنين والبنات .
    اتبع الباحث المنهج التجريبي إذ إنه الأنسب لطبيعة هذه الدراسة،
    وكانت أدوات جمع البيانات والمعلومات المطلوبة هي المادة التفاعلية التعليمية
    والاختبارات التحصيلية والاستبانة .
    استخدم الباحث بعض الإحصائيات الوصفية والتحليلية لتفسير
    استجابات العينة وتتمثل في النسبة المئوية، معادلة اختبار (ت) ، واستخدم
    في الحصول على الإحصائيات المطلوبة من حساب SPSS الباحث برنامج
    الفروق والدلالات .
    من أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة :
    التحصيل الدراسي باستخدام البرامج التفاعلية التعليمية أعلي من 
    التدريس بالطريقة التقليدية لمادة الفقه والعقيدة الصف الثامن .
    اتجاهات معلمي مرحلة التعليم الأساسي إيجابية نحو استخدام البرامج 
    التفاعلية التعليمية .
    عدم وجود فروق في التحصيل الدراسي بين الذكور والإناث عند 
    تدريس مادة الفقه والعقيدة الصف الثامن باستخدام البرامج التفاعلية التعليمية .
     – 
    ٢٥
    من أهم المعوقات والمشاكل التي تحول دو ن استخدام البرامج التفاعلية 
    التعليمية التكلفة العالية لقيمة الأجهزة العارضة وعدم توافر الأجهزة
    العارضة ومصادر الحصول على البرامج، والحواجز النفسية
    والاتجاهات السلبية للتربويين ، وعدم توفر التدريب المناسب
    للمعلمين، واللغات المستخدمة في البرمجة التقنية للبرامج التفاعلية .
    أهم التوصيات :
    ضرورة توفير الأجهزة العارضة للبرامج وتوفير مصادر الحصول 
    على البرامج على جميع المستويات بدءا من المركز.
    ضرورة تدريب المعلمين على إمكانية القيام بإعداد البرامج التفاعلية 
    وجعل القدرة على إعدادها أحد المعايير والمتطلبات الأساسية للترقية
    الوظيفية .
    نشر ثقافة استخدام الحاسوب والاهتمام بالبحوث والدراسات التي تتعلق 
    بتطوير استخدام البرامج التفاعلية وإنتاج

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مايو 16, 2024 9:16 am