منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
تحديد مهمات أخصائي تكنولوجيا التعليم بمدارس التعليم العام فى ضوء المستحدثات التكنولوجية التعليمية وتقويم أدائو الوظيفي بمدارس محافظة دمياط Icon_minitimeالخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
تحديد مهمات أخصائي تكنولوجيا التعليم بمدارس التعليم العام فى ضوء المستحدثات التكنولوجية التعليمية وتقويم أدائو الوظيفي بمدارس محافظة دمياط Icon_minitimeالخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
تحديد مهمات أخصائي تكنولوجيا التعليم بمدارس التعليم العام فى ضوء المستحدثات التكنولوجية التعليمية وتقويم أدائو الوظيفي بمدارس محافظة دمياط Icon_minitimeالخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
تحديد مهمات أخصائي تكنولوجيا التعليم بمدارس التعليم العام فى ضوء المستحدثات التكنولوجية التعليمية وتقويم أدائو الوظيفي بمدارس محافظة دمياط Icon_minitimeالثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
تحديد مهمات أخصائي تكنولوجيا التعليم بمدارس التعليم العام فى ضوء المستحدثات التكنولوجية التعليمية وتقويم أدائو الوظيفي بمدارس محافظة دمياط Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
تحديد مهمات أخصائي تكنولوجيا التعليم بمدارس التعليم العام فى ضوء المستحدثات التكنولوجية التعليمية وتقويم أدائو الوظيفي بمدارس محافظة دمياط Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
تحديد مهمات أخصائي تكنولوجيا التعليم بمدارس التعليم العام فى ضوء المستحدثات التكنولوجية التعليمية وتقويم أدائو الوظيفي بمدارس محافظة دمياط Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
تحديد مهمات أخصائي تكنولوجيا التعليم بمدارس التعليم العام فى ضوء المستحدثات التكنولوجية التعليمية وتقويم أدائو الوظيفي بمدارس محافظة دمياط Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
تحديد مهمات أخصائي تكنولوجيا التعليم بمدارس التعليم العام فى ضوء المستحدثات التكنولوجية التعليمية وتقويم أدائو الوظيفي بمدارس محافظة دمياط Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


تحديد مهمات أخصائي تكنولوجيا التعليم بمدارس التعليم العام فى ضوء المستحدثات التكنولوجية التعليمية وتقويم أدائو الوظيفي بمدارس محافظة دمياط Empty

التبادل الاعلاني


    تحديد مهمات أخصائي تكنولوجيا التعليم بمدارس التعليم العام فى ضوء المستحدثات التكنولوجية التعليمية وتقويم أدائو الوظيفي بمدارس محافظة دمياط

    avatar
    ياسمين صالح ناجي
    super 2


    عدد المساهمات : 389
    تاريخ التسجيل : 08/06/2012

    تحديد مهمات أخصائي تكنولوجيا التعليم بمدارس التعليم العام فى ضوء المستحدثات التكنولوجية التعليمية وتقويم أدائو الوظيفي بمدارس محافظة دمياط Empty تحديد مهمات أخصائي تكنولوجيا التعليم بمدارس التعليم العام فى ضوء المستحدثات التكنولوجية التعليمية وتقويم أدائو الوظيفي بمدارس محافظة دمياط

    مُساهمة من طرف ياسمين صالح ناجي الجمعة سبتمبر 07, 2012 3:49 pm

    ملخص البحث
    يمثل الدور الذي يلعبو أخصائي تكنولوجيا التعليم ركناً رئيسياً ضمن الأدوار التي يقوم بها الأفراد
    في منظومة تكنولوجيا التعليم، ويعد الأخصائي ىو الأساس لتوظيف المستحدثات التكنولوجية في
    المؤسسات التعليمية من خلال مشاركتو ومعاونتو للمعلم والإدارة التعليمية على مختلف مستوياتها.
    ظهرت مشكلة البحث الحالي فيما يواجو أخصائيون تكنولوجيا المعلومات وىى مشكلة غموض
    الدور المنوط بهم والمهمات التي يتضمنها، وذلك لقلة الجهود التي بذلت للتحديد الواضح لعملهم
    خاصة في ضوء المستحدثات التكنولوجية التعليمية وعلاقة ىذا الدور بغيره من الأدوار مثل معلم المادة،
    ومعلم الكمبيوتر، وأمين المكتبة، وفني الوسائل التعليمية.
    ومن ثم ىدف البحث الحالي إلى تحديد المهمات الجديدة لأخصائي تكنولوجيا التعليم في
    مدارس التعليم العام في ضوء المستحدثات التكنولوجية التعليمية ثم تقويم أدائو الوظيفي من خلال التعرف
    على المهمات الفعلية التي يقوم بها في مدارس التعليم العام بمحافظة دمياط، ودراسة المعوقات التي
    تحول دون قيامو بالمهمات الجديدة المنوط بها، وذلك من خلال رصد الإمكانات المتاحة لو، ومعرفة
    اتجاىاتو نحو مهنتو، وتوزيع الأخصائيين على المدارس، ومعرفة آرائهم في العوامل التي تعوقهم عن أداء
    مهماتهم، والمقترحات لتحسين ىذا الأداء، ثم تقديم الحلول المقترحة لتطوير الأداء الوظيفي لأخصائي
    تكنولوجيا التعليم في مدارس التعليم العام في ضوء المستحدثات التكنولوجية التعليمية.
    استخدم الباحث المنهج الوصفي لتحديد قائمة المهمات الجديدة لأخصائي تكنولوجيا التعليم
    بمدارس التعليم العام في ضوء المستحدثات التكنولوجية التعليمية، ومنهج المسح الميداني لدراسة واقع
    الدور الذي يقوم بو الأخصائي، والمنهج التحليلي للوصول إلى الإجابات المطلوبة عن أسئلة البحث،
    والمنهج التطويري لتقديم خطة مقترحة لتطوير الأداء الوظيفي لأخصائي تكنولوجيا التعليم في ضوء
    المستحدثات التكنولوجية التعليمية.
    وإقتصر البحث الحالي على عينة عشوائية من أخصائي تكنولوجيا التعليم بمدارس التعليم العام في
    محافظة دمياط وعدد من معلميها ومديريها لجمع البيانات والمعلومات، ولم يشمل مدارس التعليم الخاص
    أو التعليم الفني نظراً لعدم وجود أخصائيين لتكنولوجيا التعليم فيها.
    وقام الباحث بإعداد مجموعة من الأدوات كالتالي: قائمة المهمات الجديدة لأخصائي تكنولوجيا
    التعليم بمدارس التعليم العام في ضوء المستحدثات التكنولوجية التعليمية، استمارة رصد المهمات التي
    يقوم بها أخصائي تكنولوجيا التعليم في مدارس التعليم العام، مقياس اتجاىات أخصائي تكنولوجيا التعليم
    هقرر: البرهجت باستخذام البراهج الجاهزة الفرقت الرابعت تكنىلىجيا التعلين
    نوارج لولخص بعض الأبحاث العلويت التي لها علاقت بالوقرر
    0200 - إعذاد وتجويع: د/ شيواء يىسف صىفي 0202
    نحو مهنتو، استمارة رصد الإمكانات المتاحة بالإضافة إلى استبانة لتحديد مشكلات أخصائي تكنولوجيا
    التعليم فى مدارس التعليم العام والمقترحات للتغلب عليها.
    ومن أىم النتائج التي توصل إليها البحث الحالى: قائمة بالمهمات الجديدة لأخصائي تكنولوجيا
    التعليم بمدارس التعليم العام فى ضوء المستحدثات التكنولوجية، استمارة رصد المهمات التي يقوم بها
    أخصائي تكنولوجيا التعليم فى مدارس التعليم العام، مقياس اتجاىات أخصائي تكنولوجيا التعليم نحو
    مهنتو، استمارة رصد الإمكانات المتاحة لأخصائي تكنولوجيا التعليم فى مدارس التعليم العام، استبانة
    لتحديد مشكلات أخصائي تكنولوجيا التعليم في مدارس التعليم العام والمقترحات للتغلب عليها،
    بالإضافة إلى تقديم خطة مقترحة لتدريب أخصائي تكنولوجيا التعليم في أثناء الخدمة لتطوير أدائو الوظيفي
    في مدارس التعليم العام، خطة مقترحة لبرنامج تدريبى لأخصائي تكنولوجيا التعليم لتطوير الأداء الوظيفي
    في مدارس التعليم العام بدمياط.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أبريل 29, 2024 3:35 pm