منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
المفاهيم والاعتقادات الخاطئة نحو التصميم التعليمي  Icon_minitimeالخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
المفاهيم والاعتقادات الخاطئة نحو التصميم التعليمي  Icon_minitimeالخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
المفاهيم والاعتقادات الخاطئة نحو التصميم التعليمي  Icon_minitimeالخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
المفاهيم والاعتقادات الخاطئة نحو التصميم التعليمي  Icon_minitimeالثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
المفاهيم والاعتقادات الخاطئة نحو التصميم التعليمي  Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
المفاهيم والاعتقادات الخاطئة نحو التصميم التعليمي  Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
المفاهيم والاعتقادات الخاطئة نحو التصميم التعليمي  Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
المفاهيم والاعتقادات الخاطئة نحو التصميم التعليمي  Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
المفاهيم والاعتقادات الخاطئة نحو التصميم التعليمي  Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


المفاهيم والاعتقادات الخاطئة نحو التصميم التعليمي  Empty

التبادل الاعلاني


    المفاهيم والاعتقادات الخاطئة نحو التصميم التعليمي

    avatar
    انور..الوحش
    super 2


    عدد المساهمات : 141
    تاريخ التسجيل : 09/07/2012
    العمر : 49

    المفاهيم والاعتقادات الخاطئة نحو التصميم التعليمي  Empty المفاهيم والاعتقادات الخاطئة نحو التصميم التعليمي

    مُساهمة من طرف انور..الوحش الأربعاء سبتمبر 05, 2012 6:27 pm

    الاعتقاد الخاطئ الأول : التصميم التعليمي مضيعة للوقت والجهد
    التعليق : ربما تحتاج عملية التصميم التعليمي بعضاً من الوقت والجهد لإتمامها ، ولكن المردود الايجابي لها يعادل هذا الوقت والجهد والذي يتمثل في : أداء المعلم والمتعلم وضبط منظومة العملية التعليمية بكافة عناصرها .
    الاعتقاد الخاطئ الثاني : التصميم التعليمي يُقيد من حرية المعلم وإبداعاته
    التعليق : عندما يمارس المعلم عمليات التصميم التعليمي ومهاراته الإجرائية فإنها من المتوقع أن تسهم في تحرره من قيود نقل المعلومات وتلقينها مباشرة للطلاب وتغير دوره إلى مهام : التوجيه والإرشاد التعليمي وإدارة العملية التعليمية بحرية تامة .
    الاعتقاد الخاطئ الثالث : يحتاج التصميم التعليمي إلى عمليات معقدة وصعبة الممارسة والتنفيذ داخل الفصل المدرسي :
    التعليق : لاشك أن التعامل مع عمليات التصميم التعليمي ومهاراته يحتاج إلى نوع خاص من التدريب والممارسة حتى تتحول إلى عادات يمارسها المعلم وتصبح جزءاً من تكوينه المهني وعندها لن يستغني عنها أبداً لأنه سيستشعر دورها العظيم في تسهيل إجراءات التعليم والمساهمة في حدوث التعلم المنشود .
    الاعتقاد الخاطئ الرابع : يرتبط التصميم التعليمي بمجال الهندسة وعلاقته تبدو ضعيفة بالتعليم العام.
    التعليق : بالفعل يبدو أن مفهوم التصميم Designing كعملية مشتق من مجال الهندسة Engineering ولكن الهدف هنا هو النظر لعملية التصميم التعليمي على أنها مخططات تعليمية منظومية تُعالج تعليمية محددة تشبه في تكوينها مخططات الرسم الهندسي .
    الاعتقاد الخاطئ الخامس : يصُلح التصميم التعليمي عند التخطيط بعيد المدى للمقررات والمناهج الدراسية المتكاملة ولا يصلح لتخطيط الدرس اليومية

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء مايو 14, 2024 5:38 am