منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
فاعلية نموذج إثرائي ثلاثي البعد معتمد على تطبيقات التعلم الإلكتروني  في تنمية مهارات التفكير الرياضي  لدى طلاب الصف  الثامن الأساس Icon_minitimeالخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
فاعلية نموذج إثرائي ثلاثي البعد معتمد على تطبيقات التعلم الإلكتروني  في تنمية مهارات التفكير الرياضي  لدى طلاب الصف  الثامن الأساس Icon_minitimeالخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
فاعلية نموذج إثرائي ثلاثي البعد معتمد على تطبيقات التعلم الإلكتروني  في تنمية مهارات التفكير الرياضي  لدى طلاب الصف  الثامن الأساس Icon_minitimeالخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
فاعلية نموذج إثرائي ثلاثي البعد معتمد على تطبيقات التعلم الإلكتروني  في تنمية مهارات التفكير الرياضي  لدى طلاب الصف  الثامن الأساس Icon_minitimeالثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
فاعلية نموذج إثرائي ثلاثي البعد معتمد على تطبيقات التعلم الإلكتروني  في تنمية مهارات التفكير الرياضي  لدى طلاب الصف  الثامن الأساس Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
فاعلية نموذج إثرائي ثلاثي البعد معتمد على تطبيقات التعلم الإلكتروني  في تنمية مهارات التفكير الرياضي  لدى طلاب الصف  الثامن الأساس Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
فاعلية نموذج إثرائي ثلاثي البعد معتمد على تطبيقات التعلم الإلكتروني  في تنمية مهارات التفكير الرياضي  لدى طلاب الصف  الثامن الأساس Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
فاعلية نموذج إثرائي ثلاثي البعد معتمد على تطبيقات التعلم الإلكتروني  في تنمية مهارات التفكير الرياضي  لدى طلاب الصف  الثامن الأساس Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
فاعلية نموذج إثرائي ثلاثي البعد معتمد على تطبيقات التعلم الإلكتروني  في تنمية مهارات التفكير الرياضي  لدى طلاب الصف  الثامن الأساس Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


فاعلية نموذج إثرائي ثلاثي البعد معتمد على تطبيقات التعلم الإلكتروني  في تنمية مهارات التفكير الرياضي  لدى طلاب الصف  الثامن الأساس Empty

التبادل الاعلاني


    فاعلية نموذج إثرائي ثلاثي البعد معتمد على تطبيقات التعلم الإلكتروني في تنمية مهارات التفكير الرياضي لدى طلاب الصف الثامن الأساس

    avatar
    عبد الملك سفيان
    super 2


    عدد المساهمات : 22
    تاريخ التسجيل : 04/06/2012

    فاعلية نموذج إثرائي ثلاثي البعد معتمد على تطبيقات التعلم الإلكتروني  في تنمية مهارات التفكير الرياضي  لدى طلاب الصف  الثامن الأساس Empty فاعلية نموذج إثرائي ثلاثي البعد معتمد على تطبيقات التعلم الإلكتروني في تنمية مهارات التفكير الرياضي لدى طلاب الصف الثامن الأساس

    مُساهمة من طرف عبد الملك سفيان الأربعاء سبتمبر 05, 2012 5:23 pm

    فاعلية نموذج إثرائي ثلاثي البعد معتمد على تطبيقات التعلم الإلكتروني
    في تنمية مهارات التفكير الرياضي لدى طلاب الصف الثامن الأساسي
    الملخص
    هدفت الدراسة إلى معرفة فاعلية استخدام نموذج إثرائي ثلاثي البعد معتمد على تطبيقات التعلم الإلكتروني في تنمية مهارات التفكير الرياضي لدى طلاب الصف الثامن الأساسي ، وقد تكونت عينة الدراسة من 68 طالبة من مدينة صحار - بسلطنة عمان ، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي ، واشتملت الدراسة على متغير مستقل : " استخدام النموذج الإثرائى الثلاثي البعد المعتمد على تطبيقات التعلم الإلكتروني" ، ومتغير تابع : " مهارات التفكير الرياضي " ، وقام الباحث بإعداد مايلى :
    1- توظيف استخدام النموذج الإثرائى الثلاثي البعد ، في تنمية مهارات التفكير الرياضي ، بحيث يعتمد النموذج على تطبيقات التعلم الإلكتروني المناسبة في مجال الرياضيات ، ويتم تنظيمها وفق الأبعاد الثلاثة التي يوضحها النموذج .
    2- إعداد اختبار في مهارات التفكير الرياضي .
    و تم استخدام المعالجة التجريبية لمدة 6 أسابيع بمعدل 3 حصص أسبوعياً ً ،بالفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2009/2010م . وبعد تنفيذ تجربة البحث وتطبيق أدواته ورصد النتائج واستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة تم التوصل لعدة نتائج منها : وجود أثر فعال لاستخدام النموذج المقترح في تنمية مهارات التفكير الرياضي ، وأوصت الدراسة بأهمية تنفيذ النماذج والاستراتيجيات التدريسية ، والاتجاهات الحديثة في تعليم الرياضيات من خلال تطبيقات التعلم الإلكتروني .

    الكلمات المفتاحية : النموذج الإثرائى الثلاثي البعد - التعلم الإلكتروني- التفكير الرياضي – التعليم الأساسي .

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مايو 16, 2024 8:32 am