هدفت الدراسة إلى الكشف عن اثر النمط التعليمي والتخصص الأكاديمي على اكتساب الطلاب المعلمين لكفايات التصميم التعليمي لبرمجيات التعلم الالكتروني، واقتصر البحث على عينة من طلاب الفرقة الثانية دبلوم خاص بكلية التربية بكلية التربية جامعة المنصورة، وبلغ عدد العينة( 56 )طالبًا وطالبة، تم تقسيمهم إلى مجموعتين الأولى تجريبية يتم تدريسها الكفايات التعليمية اللازمة لتصميم وإنتاج البرمجيات التعليمية ذاتيًا باستخدام الموديولات التعليمية من خلال الكمبيوتر والثانية تقوم بدراسة الكفايات التعليمية بالأسلوب المعتاد، وقام الباحث بإعداد الأدوات
التالية: قائمة بكفايات التصميم التعليمي لبرمجيات التعلم الالكتروني والتي يجب إكسابها للطلاب المعلمين،اختبار تحصيلي في الجوانب المعرفية المرتبطة بالتصميم التعليمي لبرمجيات التعلم الالكتروني مقياس الاتجاه نحو التصميم التعليمي لبرمجيات التعلم الالكتروني، بطاقة تقييم تطبيق الطلاب لخطوات التصميم التعليمي، بطاقة تقييم إنتاج الطلاب للبرمجيات التعليمية ،برمجية تعليمية تحتوي على الموديولات التعليمية لكفايات التصميم التعليمي تتكون من خمس موديولات تعليمية مستخدما برنامج الاوثروير.وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية:وجود تأثير دال لعامل التخصص الأكاديمي في اكتساب الطلاب لكل الجوانب المعرفية والأدائية والاتجاهات نحو التصميم التعليمي لبرمجيات التعلم الالكتروني، تفوق المجموعة التجريبية على الضابطة في اكتساب الجوانب المختلفة لكفايات التصميم التعليمي لبرمجيات التعلم الالكتروني، وجود علاقة ايجابية بين كل الجوانب المعرفية والاتجاهات نحو التصميم التعليمي لبرمجيات التعلم الالكتروني.
عبد الحميد،عبد العزيز( 2005 ):اثر اختلاف النمط التعليمي والتخصص الأكاديمي على اكتساب الطلاب المعلمين كفايات التصميم التعليمي لبرمجيات التعليم الالكتروني،المؤتمر العاشر للجمعية المصرية لتكنولوجيا التعليم(تكنولوجيا التعليم ومتطلبات الجودة الشاملة)،كلية البنات-عين شمس.
التالية: قائمة بكفايات التصميم التعليمي لبرمجيات التعلم الالكتروني والتي يجب إكسابها للطلاب المعلمين،اختبار تحصيلي في الجوانب المعرفية المرتبطة بالتصميم التعليمي لبرمجيات التعلم الالكتروني مقياس الاتجاه نحو التصميم التعليمي لبرمجيات التعلم الالكتروني، بطاقة تقييم تطبيق الطلاب لخطوات التصميم التعليمي، بطاقة تقييم إنتاج الطلاب للبرمجيات التعليمية ،برمجية تعليمية تحتوي على الموديولات التعليمية لكفايات التصميم التعليمي تتكون من خمس موديولات تعليمية مستخدما برنامج الاوثروير.وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية:وجود تأثير دال لعامل التخصص الأكاديمي في اكتساب الطلاب لكل الجوانب المعرفية والأدائية والاتجاهات نحو التصميم التعليمي لبرمجيات التعلم الالكتروني، تفوق المجموعة التجريبية على الضابطة في اكتساب الجوانب المختلفة لكفايات التصميم التعليمي لبرمجيات التعلم الالكتروني، وجود علاقة ايجابية بين كل الجوانب المعرفية والاتجاهات نحو التصميم التعليمي لبرمجيات التعلم الالكتروني.
عبد الحميد،عبد العزيز( 2005 ):اثر اختلاف النمط التعليمي والتخصص الأكاديمي على اكتساب الطلاب المعلمين كفايات التصميم التعليمي لبرمجيات التعليم الالكتروني،المؤتمر العاشر للجمعية المصرية لتكنولوجيا التعليم(تكنولوجيا التعليم ومتطلبات الجودة الشاملة)،كلية البنات-عين شمس.
الخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد
» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
الخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد
» Ten ways to improve Education
الخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي
» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
الثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي
» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش
» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي
» الواجبات خلال الترم 5
السبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري
» الواجبات خلال الترم4
السبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري
» الواجبات خلال الترم3
السبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري