منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
اثر اختلاف النمط التعليمي والتخصص الأكاديمي على اكتساب الطلاب المعلمين كفايات التصميم التعليمي لبرمجيات التعليم الالكتروني Icon_minitimeالخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
اثر اختلاف النمط التعليمي والتخصص الأكاديمي على اكتساب الطلاب المعلمين كفايات التصميم التعليمي لبرمجيات التعليم الالكتروني Icon_minitimeالخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
اثر اختلاف النمط التعليمي والتخصص الأكاديمي على اكتساب الطلاب المعلمين كفايات التصميم التعليمي لبرمجيات التعليم الالكتروني Icon_minitimeالخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
اثر اختلاف النمط التعليمي والتخصص الأكاديمي على اكتساب الطلاب المعلمين كفايات التصميم التعليمي لبرمجيات التعليم الالكتروني Icon_minitimeالثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
اثر اختلاف النمط التعليمي والتخصص الأكاديمي على اكتساب الطلاب المعلمين كفايات التصميم التعليمي لبرمجيات التعليم الالكتروني Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
اثر اختلاف النمط التعليمي والتخصص الأكاديمي على اكتساب الطلاب المعلمين كفايات التصميم التعليمي لبرمجيات التعليم الالكتروني Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
اثر اختلاف النمط التعليمي والتخصص الأكاديمي على اكتساب الطلاب المعلمين كفايات التصميم التعليمي لبرمجيات التعليم الالكتروني Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
اثر اختلاف النمط التعليمي والتخصص الأكاديمي على اكتساب الطلاب المعلمين كفايات التصميم التعليمي لبرمجيات التعليم الالكتروني Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
اثر اختلاف النمط التعليمي والتخصص الأكاديمي على اكتساب الطلاب المعلمين كفايات التصميم التعليمي لبرمجيات التعليم الالكتروني Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


اثر اختلاف النمط التعليمي والتخصص الأكاديمي على اكتساب الطلاب المعلمين كفايات التصميم التعليمي لبرمجيات التعليم الالكتروني Empty

التبادل الاعلاني


    اثر اختلاف النمط التعليمي والتخصص الأكاديمي على اكتساب الطلاب المعلمين كفايات التصميم التعليمي لبرمجيات التعليم الالكتروني

    avatar
    انور..الوحش
    super 2


    عدد المساهمات : 141
    تاريخ التسجيل : 09/07/2012
    العمر : 49

    اثر اختلاف النمط التعليمي والتخصص الأكاديمي على اكتساب الطلاب المعلمين كفايات التصميم التعليمي لبرمجيات التعليم الالكتروني Empty اثر اختلاف النمط التعليمي والتخصص الأكاديمي على اكتساب الطلاب المعلمين كفايات التصميم التعليمي لبرمجيات التعليم الالكتروني

    مُساهمة من طرف انور..الوحش الأربعاء سبتمبر 05, 2012 4:29 pm

    هدفت الدراسة إلى الكشف عن اثر النمط التعليمي والتخصص الأكاديمي على اكتساب الطلاب المعلمين لكفايات التصميم التعليمي لبرمجيات التعلم الالكتروني، واقتصر البحث على عينة من طلاب الفرقة الثانية دبلوم خاص بكلية التربية بكلية التربية جامعة المنصورة، وبلغ عدد العينة( 56 )طالبًا وطالبة، تم تقسيمهم إلى مجموعتين الأولى تجريبية يتم تدريسها الكفايات التعليمية اللازمة لتصميم وإنتاج البرمجيات التعليمية ذاتيًا باستخدام الموديولات التعليمية من خلال الكمبيوتر والثانية تقوم بدراسة الكفايات التعليمية بالأسلوب المعتاد، وقام الباحث بإعداد الأدوات
    التالية: قائمة بكفايات التصميم التعليمي لبرمجيات التعلم الالكتروني والتي يجب إكسابها للطلاب المعلمين،اختبار تحصيلي في الجوانب المعرفية المرتبطة بالتصميم التعليمي لبرمجيات التعلم الالكتروني مقياس الاتجاه نحو التصميم التعليمي لبرمجيات التعلم الالكتروني، بطاقة تقييم تطبيق الطلاب لخطوات التصميم التعليمي، بطاقة تقييم إنتاج الطلاب للبرمجيات التعليمية ،برمجية تعليمية تحتوي على الموديولات التعليمية لكفايات التصميم التعليمي تتكون من خمس موديولات تعليمية مستخدما برنامج الاوثروير.وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية:وجود تأثير دال لعامل التخصص الأكاديمي في اكتساب الطلاب لكل الجوانب المعرفية والأدائية والاتجاهات نحو التصميم التعليمي لبرمجيات التعلم الالكتروني، تفوق المجموعة التجريبية على الضابطة في اكتساب الجوانب المختلفة لكفايات التصميم التعليمي لبرمجيات التعلم الالكتروني، وجود علاقة ايجابية بين كل الجوانب المعرفية والاتجاهات نحو التصميم التعليمي لبرمجيات التعلم الالكتروني.
    عبد الحميد،عبد العزيز( 2005 ):اثر اختلاف النمط التعليمي والتخصص الأكاديمي على اكتساب الطلاب المعلمين كفايات التصميم التعليمي لبرمجيات التعليم الالكتروني،المؤتمر العاشر للجمعية المصرية لتكنولوجيا التعليم(تكنولوجيا التعليم ومتطلبات الجودة الشاملة)،كلية البنات-عين شمس.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أبريل 28, 2024 5:24 pm