• مساعدة المتعلمين وتشجيعهم علي حرية التعبير عن أفكارهم وآرائهم بكافة الطرق والأساليب سواء كان ذلك لفظيا أو فنيا .
• مساعدة المتعلمين علي اختيار الأنشطة التي تتمشي مع قدراتهم وميولهم الحقيقية .
• أن يتناسب محتوي المنهج وطرقه ووسائله التعليمية مع قدرات المتعلمين واستعداداتهم وخصائص نموهم وحاجاتهم .
• أن تتناسب أساليب ووسائل التقويم مع مستوي نمو المتعلمين وقدراتهم .
• الربط بين الخبرات النظرية والخبرات العملية عن طريق الأنشطة المدرسية المختلفة
• مساعدة المتعلمين علي اكتساب أسلوب التفكير العلمي ، وذلك بتهيئة المواقف التي يواجه فيها المتعلمين بمجموعة من المشكلات المرتبطة بحياتهم ثم تدريبهم علي حل هذه المشكلات بأسلوب علمي ، يتطلب التحديد الدقيق للمشكلة ، وضع الفروض ، جمع البيانات ، التوصل إلي النتائج .
• استخدام أسلوب حل المشكلات كطريقة يتدرب من خلالها المتعلمين علي التفكير والعمل الجماعي في جو يسوده التعاون للوصول إلي حل المشكلة التي تواجههم .
• تنمية اتجاهات إيجابية نحو التفكير العلمي من خلال أنشطة حل المشكلات وكذلك عن طريق التشجيع والإقناع بأن التفكير العلمي هو الحل الأمثل لمواجهة المشكلات التي يواجهها الأفراد في حياتهم .
• مساعدة وتشجيع المتعلمين علي القيام بأعمال إنتاجية أثناء ممارستهم للأنشطة المدرسية المختلفة.
• إتاحة الفرص أمام المتعلمين للقيام بزيارات ميدانية للحقول والمصانع والمؤسسات والمستشفيات حتى يدركون قيمة العمل وأهميته ودوره في بناء المجتمع .
• تنمية ميول المتعلمين نحو العمل .
• تنمية اتجاهات إيجابية نحو العمل وتقدير جهود العاملين في جميع قطاعات الإنتاج والخدمات بالدولة .
• تدريب المتعلمين علي القيام بأعمال جماعية داخل الفصل أو داخل المدرسة أو خارجها .
• تدريب المتعلمين علي التخطيط للأنشطة الجماعية وتنفيذها .
• مساعدة المتعلمين علي اختيار الأنشطة التي تتمشي مع قدراتهم وميولهم الحقيقية .
• أن يتناسب محتوي المنهج وطرقه ووسائله التعليمية مع قدرات المتعلمين واستعداداتهم وخصائص نموهم وحاجاتهم .
• أن تتناسب أساليب ووسائل التقويم مع مستوي نمو المتعلمين وقدراتهم .
• الربط بين الخبرات النظرية والخبرات العملية عن طريق الأنشطة المدرسية المختلفة
• مساعدة المتعلمين علي اكتساب أسلوب التفكير العلمي ، وذلك بتهيئة المواقف التي يواجه فيها المتعلمين بمجموعة من المشكلات المرتبطة بحياتهم ثم تدريبهم علي حل هذه المشكلات بأسلوب علمي ، يتطلب التحديد الدقيق للمشكلة ، وضع الفروض ، جمع البيانات ، التوصل إلي النتائج .
• استخدام أسلوب حل المشكلات كطريقة يتدرب من خلالها المتعلمين علي التفكير والعمل الجماعي في جو يسوده التعاون للوصول إلي حل المشكلة التي تواجههم .
• تنمية اتجاهات إيجابية نحو التفكير العلمي من خلال أنشطة حل المشكلات وكذلك عن طريق التشجيع والإقناع بأن التفكير العلمي هو الحل الأمثل لمواجهة المشكلات التي يواجهها الأفراد في حياتهم .
• مساعدة وتشجيع المتعلمين علي القيام بأعمال إنتاجية أثناء ممارستهم للأنشطة المدرسية المختلفة.
• إتاحة الفرص أمام المتعلمين للقيام بزيارات ميدانية للحقول والمصانع والمؤسسات والمستشفيات حتى يدركون قيمة العمل وأهميته ودوره في بناء المجتمع .
• تنمية ميول المتعلمين نحو العمل .
• تنمية اتجاهات إيجابية نحو العمل وتقدير جهود العاملين في جميع قطاعات الإنتاج والخدمات بالدولة .
• تدريب المتعلمين علي القيام بأعمال جماعية داخل الفصل أو داخل المدرسة أو خارجها .
• تدريب المتعلمين علي التخطيط للأنشطة الجماعية وتنفيذها .
الخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد
» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
الخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد
» Ten ways to improve Education
الخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي
» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
الثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي
» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش
» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي
» الواجبات خلال الترم 5
السبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري
» الواجبات خلال الترم4
السبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري
» الواجبات خلال الترم3
السبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري