منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
فاعلية مقرر الكتروني لتنمية مهارات استخدام نظام موودل ( moodle ) لدى طلاب الدراسات العليا وأثره على التحصيل المعرفي والدافعية للإنجاز Icon_minitimeالخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
فاعلية مقرر الكتروني لتنمية مهارات استخدام نظام موودل ( moodle ) لدى طلاب الدراسات العليا وأثره على التحصيل المعرفي والدافعية للإنجاز Icon_minitimeالخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
فاعلية مقرر الكتروني لتنمية مهارات استخدام نظام موودل ( moodle ) لدى طلاب الدراسات العليا وأثره على التحصيل المعرفي والدافعية للإنجاز Icon_minitimeالخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
فاعلية مقرر الكتروني لتنمية مهارات استخدام نظام موودل ( moodle ) لدى طلاب الدراسات العليا وأثره على التحصيل المعرفي والدافعية للإنجاز Icon_minitimeالثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
فاعلية مقرر الكتروني لتنمية مهارات استخدام نظام موودل ( moodle ) لدى طلاب الدراسات العليا وأثره على التحصيل المعرفي والدافعية للإنجاز Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
فاعلية مقرر الكتروني لتنمية مهارات استخدام نظام موودل ( moodle ) لدى طلاب الدراسات العليا وأثره على التحصيل المعرفي والدافعية للإنجاز Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
فاعلية مقرر الكتروني لتنمية مهارات استخدام نظام موودل ( moodle ) لدى طلاب الدراسات العليا وأثره على التحصيل المعرفي والدافعية للإنجاز Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
فاعلية مقرر الكتروني لتنمية مهارات استخدام نظام موودل ( moodle ) لدى طلاب الدراسات العليا وأثره على التحصيل المعرفي والدافعية للإنجاز Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
فاعلية مقرر الكتروني لتنمية مهارات استخدام نظام موودل ( moodle ) لدى طلاب الدراسات العليا وأثره على التحصيل المعرفي والدافعية للإنجاز Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


فاعلية مقرر الكتروني لتنمية مهارات استخدام نظام موودل ( moodle ) لدى طلاب الدراسات العليا وأثره على التحصيل المعرفي والدافعية للإنجاز Empty

التبادل الاعلاني


    فاعلية مقرر الكتروني لتنمية مهارات استخدام نظام موودل ( moodle ) لدى طلاب الدراسات العليا وأثره على التحصيل المعرفي والدافعية للإنجاز

    avatar
    انور..الوحش
    super 2


    عدد المساهمات : 141
    تاريخ التسجيل : 09/07/2012
    العمر : 49

    فاعلية مقرر الكتروني لتنمية مهارات استخدام نظام موودل ( moodle ) لدى طلاب الدراسات العليا وأثره على التحصيل المعرفي والدافعية للإنجاز Empty فاعلية مقرر الكتروني لتنمية مهارات استخدام نظام موودل ( moodle ) لدى طلاب الدراسات العليا وأثره على التحصيل المعرفي والدافعية للإنجاز

    مُساهمة من طرف انور..الوحش الأحد سبتمبر 02, 2012 8:25 pm

    فاعلية مقرر الكتروني لتنمية مهارات استخدام نظام موودل ( moodle ) لدى طلاب الدراسات العليا وأثره على التحصيل المعرفي والدافعية للإنجاز
    Effectiveness of e-course for the development of the skills to use system Moodle with graduate students and its impact on knowledge acquisition and achievement motivation
    إعداد د/ نبيل السيد محمد
    ملخص البحث
    هدفت الدراسة الحالية إلى الارتقاء بمستوي الأداء المهاري لطلاب الدراسات العليا لاستخدام نظام موودل moodle لتقصي فاعلية تصميم مقرر الكتروني على تنمية مهارات طلبة الدراسات العليا بقسم تكنولوجيا التعليم على استخدام برنامج إدارة التعلم الرقمي الموودل( moodle بكلية التربية جامعة بنها وأثره على الدافعية للإنجاز والتحصيل، حيث يتناول المقرر معلومات متنوعة وشاملة عن برنامج إدارة المحتوى الالكتروني شملت عينة البحث طلاب الدراسات العليا بقسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية جامعة بنها - الدارس لمقرر مستحدثات تكنولوجيا التعليم
    تمثلت أدوات البحث في الاختبار التحصيلي مقياس الدافعية للإنجاز_ تصميم برنامج وفق خطوات التصميم خلص البحث للنتائج الاتية:
    زيادة معدلات التحصيل جاءت نتيجة لزيادة دافعية طلاب المجموعة التجريبية للتعلم عن الطلاب بالمجموعة الضابطة -، حيث ارتفعت نتيجة لاستخدام برنامج التعلم بالموودل الدافعية للإنجاز ، وذلك لاعتماد تعلم طلاب المجموعة التجريبية على الانترنت ، ولاستخدام الموودل المرنة في التعلم والتفاعل ملم المحتوى العلمي وملم المعلم والزملاء المشاركين في برنامج التعلم .
    أن ارتفاع معدلات دافعية الطلاب للإنجاز الأكاديمي بكل عام يرجح الباحث أنه يرجع أساسا للأنماط المختلفة في -سبل تقديم وعرض المحتوى لطلاب المجموعة التجريبية للبحث عن أقرانهم بالمجموعة الضابطة ، وما صاحبه من مثيرات بصرية ووسائط تعليمية من خلال بيئة وتصميم برنامج الموودل

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أبريل 27, 2024 7:26 pm