منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
بناء الوحدة التعليمية Icon_minitimeالخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
بناء الوحدة التعليمية Icon_minitimeالخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
بناء الوحدة التعليمية Icon_minitimeالخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
بناء الوحدة التعليمية Icon_minitimeالثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
بناء الوحدة التعليمية Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
بناء الوحدة التعليمية Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
بناء الوحدة التعليمية Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
بناء الوحدة التعليمية Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
بناء الوحدة التعليمية Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


بناء الوحدة التعليمية Empty

التبادل الاعلاني


    بناء الوحدة التعليمية

    avatar
    بشرى الأغبري
    super 2


    عدد المساهمات : 387
    تاريخ التسجيل : 21/05/2012
    العمر : 42

    بناء الوحدة التعليمية Empty بناء الوحدة التعليمية

    مُساهمة من طرف بشرى الأغبري السبت سبتمبر 01, 2012 9:40 pm

    أساسيات في بناء الوحدة التعليمية للمنهج الاثرائي

    يتم إعداد نماذج الوحدات التعليمية الإثرائية مراعين بشكل أساسي:
    تحديد الصف والمستوى العمري الذي تخدمه الوحدة.
    تحديد الموضوع ونوع العلم المستهدف.
    تحديد الأهداف الخاصة بالوحدة والتي سيتم العمل على تحقيقها.
    تحديد إجابة عن الأسئلة الآتية:
    هل المادة التعليمية يتم إعدادها لطلبة يحبون الخطوط العريضة، ويكملون عملية التعلم وحدهم كمتعلمين مستقلين؟

    هل المادة التعليمية يتم إعدادها لطلبة يحبون البحث بدقة في المجالات الصعبة؟ هل المادة التعليمية يتم إعدادها لطلبة يحبون المعلومات المتنوعة؟
    تحديد مجالات المحتوى الرئيسية والفرعية، ثم يتم عرض المحتوى التعليمي عرضاً شاملاً ودقيقاً، إذ يتم مراعاة أفضل النماذج التعليمية الملائمة.
    عند توزيع العمل والنشاطات في الوحدة التعليمية يجب مراعاة تلبية حاجات الطلبة الموهوبين مع اختلاف اهتماماتهم وقدراتهم وأصنافهم.
    ضرورة وصف الإنتاج المتوقع من الطلبة الموهوبين المتعلمين للوحدة التعليمية، مثل: هل الإنتاج المتوقع سيكون مادة فنية، أو تأليف، أو برنامج إعلامي... أوغيرها؟
    مراعاة التعلم البيئي عن طريق الزيارات الميدانية وغيرها من الاستراتيجيات.
    مراعاة تقييم أداء الطلبة، والسلوكات التي تتم ملاحظتها في أثناء الانغماس في التعلُّم والعمل، وكذلك تقييم المادة التعليمية في الوحدة ونشاطاتها.
    http://www.mawhiba.org/Mawhiba/Mawhiba4-0-0/subjects/Pages/sdetail.aspx?str

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين مايو 20, 2024 5:06 am