منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
أثر استخدام بعض استراتيجيات التغير المفهومي في تعديل المفاهيم الرياضية البديلة لدى طلاب الصفالعاشر الأساسي بغزة العاشر الأساسي بغزة  حسام سيف الدين محمد البلعاوي Icon_minitimeالخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
أثر استخدام بعض استراتيجيات التغير المفهومي في تعديل المفاهيم الرياضية البديلة لدى طلاب الصفالعاشر الأساسي بغزة العاشر الأساسي بغزة  حسام سيف الدين محمد البلعاوي Icon_minitimeالخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
أثر استخدام بعض استراتيجيات التغير المفهومي في تعديل المفاهيم الرياضية البديلة لدى طلاب الصفالعاشر الأساسي بغزة العاشر الأساسي بغزة  حسام سيف الدين محمد البلعاوي Icon_minitimeالخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
أثر استخدام بعض استراتيجيات التغير المفهومي في تعديل المفاهيم الرياضية البديلة لدى طلاب الصفالعاشر الأساسي بغزة العاشر الأساسي بغزة  حسام سيف الدين محمد البلعاوي Icon_minitimeالثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
أثر استخدام بعض استراتيجيات التغير المفهومي في تعديل المفاهيم الرياضية البديلة لدى طلاب الصفالعاشر الأساسي بغزة العاشر الأساسي بغزة  حسام سيف الدين محمد البلعاوي Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
أثر استخدام بعض استراتيجيات التغير المفهومي في تعديل المفاهيم الرياضية البديلة لدى طلاب الصفالعاشر الأساسي بغزة العاشر الأساسي بغزة  حسام سيف الدين محمد البلعاوي Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
أثر استخدام بعض استراتيجيات التغير المفهومي في تعديل المفاهيم الرياضية البديلة لدى طلاب الصفالعاشر الأساسي بغزة العاشر الأساسي بغزة  حسام سيف الدين محمد البلعاوي Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
أثر استخدام بعض استراتيجيات التغير المفهومي في تعديل المفاهيم الرياضية البديلة لدى طلاب الصفالعاشر الأساسي بغزة العاشر الأساسي بغزة  حسام سيف الدين محمد البلعاوي Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
أثر استخدام بعض استراتيجيات التغير المفهومي في تعديل المفاهيم الرياضية البديلة لدى طلاب الصفالعاشر الأساسي بغزة العاشر الأساسي بغزة  حسام سيف الدين محمد البلعاوي Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


أثر استخدام بعض استراتيجيات التغير المفهومي في تعديل المفاهيم الرياضية البديلة لدى طلاب الصفالعاشر الأساسي بغزة العاشر الأساسي بغزة  حسام سيف الدين محمد البلعاوي Empty

التبادل الاعلاني


    أثر استخدام بعض استراتيجيات التغير المفهومي في تعديل المفاهيم الرياضية البديلة لدى طلاب الصفالعاشر الأساسي بغزة العاشر الأساسي بغزة حسام سيف الدين محمد البلعاوي

    avatar
    ياسمين صالح ناجي
    super 2


    عدد المساهمات : 389
    تاريخ التسجيل : 08/06/2012

    أثر استخدام بعض استراتيجيات التغير المفهومي في تعديل المفاهيم الرياضية البديلة لدى طلاب الصفالعاشر الأساسي بغزة العاشر الأساسي بغزة  حسام سيف الدين محمد البلعاوي Empty أثر استخدام بعض استراتيجيات التغير المفهومي في تعديل المفاهيم الرياضية البديلة لدى طلاب الصفالعاشر الأساسي بغزة العاشر الأساسي بغزة حسام سيف الدين محمد البلعاوي

    مُساهمة من طرف ياسمين صالح ناجي الجمعة أغسطس 17, 2012 6:17 pm

    ملخص الدراسة
    هدفت الدراسة إلى معرفة أثر استخدام بعض استراتيجيات التغير المفهومي في تعديل
    المفاهيم الرياضية البديلة لدى طلبة الصف العاشر الأساسي بغزة .
    اتبع الباحث في دراسته المنهجين الوصفي والتجريبي ، حيث تكونت عينة الدراسة
    الوصفية من ( 326 ) طالبا وطالبة من أصل ( 3263 ) طالبا وطالبة في الصف العاشر
    الأساسي بمدينة غزة . لذلك قام الباحث بإعداد اختبارا تشخيصيا لتحديد المفاهيم البديلة في
    وحدة المنطق للصف العاشر الأساسي ، وذلك باستخدام وحدة تحليل المحتوى المعتبر في
    الأدب التربوي .
    تم تحديد المفاهيم البديلة وعددها ( 9 ) ، وفي ضوء ذلك تم إعداد استراتيجيات التغير
    المفهومي في تعديل المفاهيم الرياضية البديلة .
    تم اختيار عينة تجريبية قصدية مكونة من ( 4 ) شعب ، شعبتين ذكور إحداهما ضابطة
    والأخرى تجريبية ، وشعبتين للإناث إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية ، وبلغ حجم العينة
    170 ) طالبا وطالبة . )
    قام الباحث بتطبيق اختبار تشخيصي للأخطاء قبليا وبعديا على عينة الدراسة التجريبية ،
    وباستخدام ( ت ) لعينتين مستقلتين ، واختبار مربع ايتا للتأكد من أن حجم الفروق جوهرية
    وليست نتيجة للصدفة ، وبالإضافة إلى اختبارات معامل ارتبط بيرسون لحساب الاتساق
    الداخلي سبيرمان و بروان للتجزئة النصفية المتساوية، ومعادلة جتمان للتجزئة النصفية غير
    المتساوية ، ومعامل ارتباط ألفا كرونباخ ، وقد أظهرت الدراسة فعالية استراتيجيات التغير
    المفهومي التي اتبعها الباحث في تعديل المفاهيم الرياضية البديلة لطلبة الصف العاشر ومن
    خلال التوصل للنتائج التالية :
    0.01 ) في الاختبار البعدي بين متوسط =α) • توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى
    درجات طلبة المجموعة الضابطة الذين درسوا بالطريقة التقليدية ، ومتوسط درجات طلبة
    المجموعة التجريبية الذين درسوا باستخدام استراتيجيات التغير المفهومي .
    ك
    0.01 ) في الاختبار البعدي بين متوسط =α) • توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى
    درجات طلاب المجموعة الضابطة الذين درسوا بالطريقة التقليدية ، ومتوسط درجات طلاب
    المجموعة التجريبية الذين درسوا باستخدام استراتيجيات التغير المفهومي.
    0.01 ) في الاختبار البعدي بين متوسط =α) • توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى
    درجات طالبات المجموعة الضابطة الذين درسوا بالطريقة التقليدية ، ومتوسط درجات
    طالبات المجموعة التجريبية الذين درسوا باستخدام استراتيجيات التغير المفهومي .
    في ضوء النتائج السابقة يوصي الباحث باستخدام استراتيجيات التغير المفهومي في تعديل
    المفاهيم الرياضية البديلة .

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مايو 16, 2024 1:24 pm