منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
أثر استخدام اس تراتيجية التعلم التوليدي في علاج التصورات البديلة لبعض المفاهيم الرياضية لدى طلاب الصف الثامن الأساسي Icon_minitimeالخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
أثر استخدام اس تراتيجية التعلم التوليدي في علاج التصورات البديلة لبعض المفاهيم الرياضية لدى طلاب الصف الثامن الأساسي Icon_minitimeالخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
أثر استخدام اس تراتيجية التعلم التوليدي في علاج التصورات البديلة لبعض المفاهيم الرياضية لدى طلاب الصف الثامن الأساسي Icon_minitimeالخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
أثر استخدام اس تراتيجية التعلم التوليدي في علاج التصورات البديلة لبعض المفاهيم الرياضية لدى طلاب الصف الثامن الأساسي Icon_minitimeالثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
أثر استخدام اس تراتيجية التعلم التوليدي في علاج التصورات البديلة لبعض المفاهيم الرياضية لدى طلاب الصف الثامن الأساسي Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
أثر استخدام اس تراتيجية التعلم التوليدي في علاج التصورات البديلة لبعض المفاهيم الرياضية لدى طلاب الصف الثامن الأساسي Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
أثر استخدام اس تراتيجية التعلم التوليدي في علاج التصورات البديلة لبعض المفاهيم الرياضية لدى طلاب الصف الثامن الأساسي Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
أثر استخدام اس تراتيجية التعلم التوليدي في علاج التصورات البديلة لبعض المفاهيم الرياضية لدى طلاب الصف الثامن الأساسي Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
أثر استخدام اس تراتيجية التعلم التوليدي في علاج التصورات البديلة لبعض المفاهيم الرياضية لدى طلاب الصف الثامن الأساسي Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


أثر استخدام اس تراتيجية التعلم التوليدي في علاج التصورات البديلة لبعض المفاهيم الرياضية لدى طلاب الصف الثامن الأساسي Empty

التبادل الاعلاني


    أثر استخدام اس تراتيجية التعلم التوليدي في علاج التصورات البديلة لبعض المفاهيم الرياضية لدى طلاب الصف الثامن الأساسي

    avatar
    ياسمين صالح ناجي
    super 2


    عدد المساهمات : 389
    تاريخ التسجيل : 08/06/2012

    أثر استخدام اس تراتيجية التعلم التوليدي في علاج التصورات البديلة لبعض المفاهيم الرياضية لدى طلاب الصف الثامن الأساسي Empty أثر استخدام اس تراتيجية التعلم التوليدي في علاج التصورات البديلة لبعض المفاهيم الرياضية لدى طلاب الصف الثامن الأساسي

    مُساهمة من طرف ياسمين صالح ناجي الجمعة أغسطس 17, 2012 6:14 pm

    ملخص الدراسة
    هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر استخدام اس تراتيجية التعلم التوليدي في علاج
    التصورات البديلة لبعض المفاهيم الرياضية لدى طلاب الصف الثامن الأساسي، من خلال
    الإجابة عن الأسئلة التالية:
    * ما ا لمفاهيم الرياضية المتوفرة في وحدة الهندسة من محتوى الرياضيات للصف الثامن
    الأساسي؟
    التصورات البديلة لبعض المفاهيم الرياضية الموجودة لدى طلاب الصف الثامن الأساسي؟  * ما
    * هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية ومتوسط
    درجات طلاب المجموعة الضابطة في اختبار تشخيص التصورات البديلة البعدي للمفاهيم
    الرياضية ؟
    * هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية مرتفعي
    التحصيل وأقرانهم في المجموعة الضابطة في اختبار تشخيص التصورات البديلة البعدي
    للمفاهيم الرياضية ؟
    * هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية
    منخفضي التحصيل وأقرانهم في المجموعة الض ابطة في اختبار تشخيص التصورات البديلة
    البعدي للمفاهيم الرياضية ؟
    تكونت عينة الدراسة من ( 72 ) طالباً من طلاب الصف الثامن الأساسي، قسموا إلى
    مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة ، تم تطبيق قبلي لاختبار تشخيص التصورات
    البديلة للمفاهيم الرياضية على المجمو عتين، وبعدها درست المجموعة التجريبية باستخدام
    استراتيجية التعلم التوليدي والمجموعة الضابطة الأخرى بالطريقة العادية التقليدية.
    وبعد الانتهاء من تطبيق الدراسة، طبق الباحث الاختبار مرة أخرى على طلاب
    المجموعة التجريبية والضابطة، وللإجابة على أسئلة الدراسة تم استخراج المتوسطات الحسابية
    والانحرافات المعيارية لعلامات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة ، وكذلك استخدم
    واختبار مان -وتني(يو) واستخدام مربع إيتا للتأكد من حجم التأثير الناتجة ،T-Test اختبار
    ليست نتيجة الصدفة والعشوائية.
    وقد أظهرت نتائج الدراسة فاعل ية استراتيجية التعلم التوليدي لدي طلاب الصف الثامن
    الأساسي من خلال توصل الدراسة إلى النتائج التالية:

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أبريل 29, 2024 2:25 pm