منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
التحليل الفوقي لفاعلية استخدام استرتيجيتي الخرائط المفاهيميةوالاستقصاء في تحصيل الطلبة في العلوم سهير العتوم و ثيودورة دي باز Icon_minitimeالخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
التحليل الفوقي لفاعلية استخدام استرتيجيتي الخرائط المفاهيميةوالاستقصاء في تحصيل الطلبة في العلوم سهير العتوم و ثيودورة دي باز Icon_minitimeالخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
التحليل الفوقي لفاعلية استخدام استرتيجيتي الخرائط المفاهيميةوالاستقصاء في تحصيل الطلبة في العلوم سهير العتوم و ثيودورة دي باز Icon_minitimeالخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
التحليل الفوقي لفاعلية استخدام استرتيجيتي الخرائط المفاهيميةوالاستقصاء في تحصيل الطلبة في العلوم سهير العتوم و ثيودورة دي باز Icon_minitimeالثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
التحليل الفوقي لفاعلية استخدام استرتيجيتي الخرائط المفاهيميةوالاستقصاء في تحصيل الطلبة في العلوم سهير العتوم و ثيودورة دي باز Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
التحليل الفوقي لفاعلية استخدام استرتيجيتي الخرائط المفاهيميةوالاستقصاء في تحصيل الطلبة في العلوم سهير العتوم و ثيودورة دي باز Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
التحليل الفوقي لفاعلية استخدام استرتيجيتي الخرائط المفاهيميةوالاستقصاء في تحصيل الطلبة في العلوم سهير العتوم و ثيودورة دي باز Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
التحليل الفوقي لفاعلية استخدام استرتيجيتي الخرائط المفاهيميةوالاستقصاء في تحصيل الطلبة في العلوم سهير العتوم و ثيودورة دي باز Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
التحليل الفوقي لفاعلية استخدام استرتيجيتي الخرائط المفاهيميةوالاستقصاء في تحصيل الطلبة في العلوم سهير العتوم و ثيودورة دي باز Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


التحليل الفوقي لفاعلية استخدام استرتيجيتي الخرائط المفاهيميةوالاستقصاء في تحصيل الطلبة في العلوم سهير العتوم و ثيودورة دي باز Empty

التبادل الاعلاني


    التحليل الفوقي لفاعلية استخدام استرتيجيتي الخرائط المفاهيميةوالاستقصاء في تحصيل الطلبة في العلوم سهير العتوم و ثيودورة دي باز

    avatar
    ياسمين صالح ناجي
    super 2


    عدد المساهمات : 389
    تاريخ التسجيل : 08/06/2012

    التحليل الفوقي لفاعلية استخدام استرتيجيتي الخرائط المفاهيميةوالاستقصاء في تحصيل الطلبة في العلوم سهير العتوم و ثيودورة دي باز Empty التحليل الفوقي لفاعلية استخدام استرتيجيتي الخرائط المفاهيميةوالاستقصاء في تحصيل الطلبة في العلوم سهير العتوم و ثيودورة دي باز

    مُساهمة من طرف ياسمين صالح ناجي الجمعة أغسطس 17, 2012 5:47 pm

    ملخص: هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على فاعلية استخدام استراتيجيتي
    الخرائط المفاهيمية والتعلم بالاستقصاء في التحصيل الأكاديمي للطلبة في المواد
    العلمية، وذلك للمرحلتين الأساسية والثانوية. ولتحقيق ذلك، جرى استخدام طريقة
    التحليل الفوقي في جمع وتلخيص نتائج مجموعة من الرسائل الجامعية ذات
    2004 في عدد من الجامعات العربية - العلاقة، التي أجريت ما بين عامي 1984
    باعتماد نموذج ترميزي أعد لهذه الغاية. كشفت نتائج التحليل الفوقي للدراسات
    التي بحثت في أثر استراتيجية استخدام الخرائط المفاهيمية في تحصيل الطلبة في
    المواد العلمية للمرحلتين الأساسية والثانوية، التي بلغ عددها إحدى وعشرين
    دراسة، أن قيمة معدل حجم الأثر 0.67 . كما أظهرت نتائج التحليل الفوقي
    للدراسات التي تناولت أثر استراتيجية التعلم بالاستقصاء في تحصيل الطلبة في
    المواد العلمية للمرحلتين الأساسية والثانوية، التي بلغ عددها واحداً وثلاثين
    دراسة، أن قيمة معدل حجم الأثر بلغت 0.71 . كما أظهرت نتائج التحليل فاعلية
    عالية لاستخدام استراتيجية الخرائط المفاهيمية واستراتيجية التعلم بالاستقصاء
    لدى طلبة المرحلة الأساسية. وفي ضوء هذه النتائج، توصي الدراسة بإجراء
    المزيد من الأبحاث باستخدام طريقة التحليل الفوقي بهدف التعرف على
    استراتيجيات تدريس أخرى يمكن أن يكون لها أثر فعال في تحصيل الطلبة في
    المواد العلمية، ولتحقيق الأهداف المرجوة من عملية التعليم والتعلم. (الكلمات
    المفتاحية: التحليل الفوقي، استراتيجيات التدريس، الخرائط المفاهيمية،
    الاستقصاء، تحصيل الطلبة، العلوم).

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 19, 2024 12:43 pm