منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
ملخص دراسة Icon_minitimeالخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
ملخص دراسة Icon_minitimeالخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
ملخص دراسة Icon_minitimeالخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
ملخص دراسة Icon_minitimeالثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
ملخص دراسة Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
ملخص دراسة Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
ملخص دراسة Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
ملخص دراسة Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
ملخص دراسة Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


ملخص دراسة Empty

التبادل الاعلاني


    ملخص دراسة

    avatar
    ياسمين صالح ناجي
    super 2


    عدد المساهمات : 389
    تاريخ التسجيل : 08/06/2012

    ملخص دراسة Empty ملخص دراسة

    مُساهمة من طرف ياسمين صالح ناجي السبت يوليو 28, 2012 6:46 pm

    أثر إستراتيجية خرائط التفكير القائمة على الدمج في تنمية التحصيل في مادة العلوم والتفكير الناقد والاتجاه نحو العمل التعاوني لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة
    نشرها د مندور فتح الله في يومٍ اثنين, 02/23/2009
    • التربية والتعليم
    • العلوم الاجتماعية
    • مندور فتح الله
    • العربية
    مندور فتح الله
    اللغة:
    العربية
    هدف البحث إلى دراسة أثر إستراتيجية خرائط التفكير القائمة على الدمج في تنمية التحصيل في مادة العلوم والتفكير الناقد والاتجاه نحو العمل التعاوني لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بمملكة العربية السعودية .
    وقد تطلب تحقيق هدف البحث تحديد قائمة لكل من المفاهيم العلمية و مهارات التفكير الناقد و مكونات الاتجاه نحو العمل التعاوني والممارسات التدريسية الخاصة بإستراتيجية خرائط التفكير القائمة على الدمج وإعداد اختبار في التحصيل للمفاهيم العلمية، و اختبار في التفكير الناقد في العلوم و مقياس للاتجاه نحو العمل التعاوني.
    تكونت عينة الدراسة من طلاب الصف الأول المتوسط في مدرستين من مدارس مدينة عنيزة اختيرتا بطريقة عشوائية وبلغ عدد الطلاب (73) طالبا. وقد أسفرت نتائج البحث عن التالي:
    - وجود تأثير ذي دلالة عند مستوى أقل من أو يساوى 01ر0 في تنمية التفكير الناقد،و التحصيل في مادة العلوم، والاتجاه نحو العمل التعاوني لصالح المجموعة التجريبية في مقابل المجموعة الضابطة.
    - كما جاءت قيم حجم الأثر للتدريس باستراتيجيه خرائط التفكير القائمة على الدمج في تنمية التحصيل، والتفكير الناقد، والاتجاه نحو العمل التعاوني كبيرة، هي على الترتيب (7ر12 – 3ر12 -7ر15 ) .


      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 19, 2024 2:31 pm