منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
أهداف تصميم التعليم العامة والخاصة Icon_minitimeالخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
أهداف تصميم التعليم العامة والخاصة Icon_minitimeالخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
أهداف تصميم التعليم العامة والخاصة Icon_minitimeالخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
أهداف تصميم التعليم العامة والخاصة Icon_minitimeالثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
أهداف تصميم التعليم العامة والخاصة Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
أهداف تصميم التعليم العامة والخاصة Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
أهداف تصميم التعليم العامة والخاصة Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
أهداف تصميم التعليم العامة والخاصة Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
أهداف تصميم التعليم العامة والخاصة Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


أهداف تصميم التعليم العامة والخاصة Empty

التبادل الاعلاني


    أهداف تصميم التعليم العامة والخاصة

    avatar
    انور..الوحش
    super 2


    عدد المساهمات : 141
    تاريخ التسجيل : 09/07/2012
    العمر : 49

    أهداف تصميم التعليم العامة والخاصة Empty أهداف تصميم التعليم العامة والخاصة

    مُساهمة من طرف انور..الوحش الأحد يوليو 15, 2012 8:24 pm

    الأهداف العامة لتصميم التعليم:
    • التعريف بتصميم التعليم وأسسه وعملياته .
    • التعريف بالأصول والأطر النظرية المحددة لتصميم التعليم.
    • التعريف باستراتيجيات وطرق وأساليب تنفيذ تصميم التعليم.
    • التعريف بأساليب تقويم تصميم التعليم .
    ومن المتوقع من دراسة مقرر تصميم التعليم الوصول إلى أهداف تصميم التعليم وهي :
    1- تعريف مفهوم تصميم التعليم .
    2- أهمية تصميم التعليم .
    3- التعرف على العناصر الأساسية لتصميم التعليم .
    4- مهارات عناصر تصميم التعليم .
    5- الأطر النظرية المحددة لتصميم التعليم .
    6- الأسس النظرية التي تساهم في تصميم التعليم
    7- نظريات تصميم التعليم .
    8- مهارات التعليم .
    9- مراحل تصميم التعليم .
    10- عناصر إجراءات تصميم التعليم .
    11- مبررات مشروع تصميم التعليم .
    12- افتراضات تصميم التعليم .
    13- مزايا استخدام نظام تصميم التعليم .
    14- التعرف على المشاركون في عملية تصميم التعليم .
    15- مناحي تصميم التعليم وفق النظرية السلوكية .
    16- إجراءات المدرس قبل التعليم وفق المنحي السلوكي .
    17- أهمية النظرية السلوكية في تصميم التعليم .
    18- خصائص النظام التعليمي .
    19- الخصائص المختلفة لاعتبارها في تصميم التعليم .
    20- اعتبارات التعليم المعرفي .
    21- الإجراءات التعليمية وفق النموذج المعرفي .
    22- الإجراءات التعليمية وفق النموذج السلوكي .
    23- التعرف إلى ملامح التعليم المعرفي .
    24- تحديد ملامح نظرية التعليم المعرفي .
    25- تأثير نظريات التعلم المعرفي في تصميم التعليم .
    26- تأثير علم النفس المعرفي في مراحل تصميم التعليم .
    27- مبررات استخدام تصميم التعليم المعرفي .
    28- معرفة أسباب الاتجاه نحو تصميم التعليم السلوكي دون المعرفي .
    29- أهمية الاتجاه المعرفي في تصميم التعليم .
    30- الاستراتيجيات المعرفية في تصميم التعليم .
    31- مهارات تعلم استراتجيات التعلم المعرفي .
    32- افتراضات النظرية المعرفية المتعلقة بتصميم التعليم .
    33- مسلمات الاتجاه المعرفي لتصميم التعليم .
    34- الاعتبارات التي ينبغي على المصمم فهمها لتصميم التعليم .
    35- الأداءات التعليمية التي ينفذها المدرس وفق المنحى المعرفي .
    36- الاعتبارات التي يعني بها مصمم التعليم والتي يفرضها الاتجاه المعرفي .
    37- الأسس النظرية التي تستند إليها منهجية التحليل المفاهيمي للأساس المعرفي .
    38- خطوات التحليل المفاهيمي لبناء تصميم التعليم .
    39- الأداءات التعليمية التي ينفذها المدرس وفق الاتجاه المعرفي .
    40- الاستراتجيات الرئيسة للتعلم .
    41- افتراضات التهيئة الذهنية للتعلم .
    42- دور المعلم في الاتجاه السلوكي .
    43- دور المتعلم في الاتجاه السلوكي .
    44- دور المعلم في الاتجاه المعرفي .
    45- دور المتعلم في الاتجاه المعرفي .
    46- نموج تصميم التعليم الموسع .
    47- الاستراتجيات التعليمية وفق التعليم الموسع.
    48- خصائص النموذج التعليمي الجيد .
    49- صفات النموذج التعليمي الجيد .
    50- معايير نموذج التعليم الجيد .
    51- معيقات مساهمات المدرسين في تطوير نماذج التعليم .
    52- أهمية معرفة خصائص المتعلم في تصميم التعليم .
    53- الحاجات التي يعتني مصمم التعليم بها .
    54- الشروط المنفرة من النجاح في التعليم .
    55- أساليب التقويم في التصميم التعليمي .

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء مايو 15, 2024 12:42 am