منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
أسئلة الترتيب Icon_minitimeالخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
أسئلة الترتيب Icon_minitimeالخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
أسئلة الترتيب Icon_minitimeالخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
أسئلة الترتيب Icon_minitimeالثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
أسئلة الترتيب Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
أسئلة الترتيب Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
أسئلة الترتيب Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
أسئلة الترتيب Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
أسئلة الترتيب Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


أسئلة الترتيب Empty

التبادل الاعلاني


    أسئلة الترتيب

    avatar
    غانيه علي بن علي أحمد


    عدد المساهمات : 1
    تاريخ التسجيل : 14/02/2012

    أسئلة الترتيب Empty أسئلة الترتيب

    مُساهمة من طرف غانيه علي بن علي أحمد الثلاثاء فبراير 14, 2012 5:44 pm

    أسئلة الترتيب:
    هي عبارة عن مجموعة من الكلمات أو العبارات أو الأحداث أو الأعداد ويطلب من التلاميذ ترتيبها وفق نظام معين.

    1. مجالات استخدامها:
    هذا النوع من الاختبارات يركز على قياس قدرة التلميذ على التذكير ترتيب المعلومات وترابطها في سياقات محددة.

    2. خصائصها:
    أ‌- من مزايا أسئلة الترتيب:
    • تقيس قدرات معرفية عليا كالترتيب والتحليل.
    • تقل فيها نسبة التخمين على حسب عدد العناصر.
    • الربط بين مفردات في مواضيع مختلفة من المنهج بربط واحد.
    • سهلة الإعداد.

    ب‌- من عيوبها:
    ينحصر استخدامها في المفردات المتماثلة.
    كثرتها تؤدي للحفظ.
    3. أنماط اختبار الترتيب ما يلي:
    • رتب الصور الآتية بحيث تكون منها قصة الأرنب والسلحفاة.
    • رتب المقادير الآتية من الأصغر إلى الأكبر.
    • رتب الكلمات التالية بحيث تكون منها جملة مفيدة.
    • رتب الدول التالية تبعاً لمساحتها من الأصغر إلى الأكبر.
    • رتب العمليات البيولوجية حسب تسلسل حدوثها.

    4. مقترحاتها:
    • أن تكون العناصر متجانسة.
    • أن يكون رابط العناصر له دلالة محدد.
    • أن يتم ترتيبها عشوائياً.
    • تقليل نسبة التخمين بزيادة عدد العناصر المراد ترتيبها.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 19, 2024 2:48 pm