منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
الاختبار التحصيلي Icon_minitimeالخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
الاختبار التحصيلي Icon_minitimeالخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
الاختبار التحصيلي Icon_minitimeالخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
الاختبار التحصيلي Icon_minitimeالثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الاختبار التحصيلي Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الاختبار التحصيلي Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
الاختبار التحصيلي Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
الاختبار التحصيلي Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
الاختبار التحصيلي Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


الاختبار التحصيلي Empty

التبادل الاعلاني


    الاختبار التحصيلي

    avatar
    نبيهه علي محمد محمد


    عدد المساهمات : 1
    تاريخ التسجيل : 29/01/2012

    الاختبار التحصيلي Empty الاختبار التحصيلي

    مُساهمة من طرف نبيهه علي محمد محمد الأحد يناير 29, 2012 7:46 am

    الاختبار التحصيلي
    يُقصد بالاختبار التحصيلي أنه :
    أداة تستخدم لتحديد مستوى كسب المتعلم لمعلومات ومهارات في مادة دراسية كان قد تم تعلمها مسبقاً بصفة رسمية، من خلال إجاباته على عينة من الأسئلة (الفقرات) التي تمثل محتوى المادة الدراسية .

    مواصفات الاختبار التحصيلي :
    • الصدق : ويقصد به قياس الاختبار لما أُعد لقياسه . فإذا صمم الاختبار لقياس قدرة الطلبة التحصيلية في مادة الحديث مثلا ، فيجب أن يقيس هذه القدرة التي صمم لأجلها ، أما إذا قاس اتجاهات الطلبة نحو المادة فهو اختبار غير صادق .
    • الثبات : ويقصد به أن مركز الطالب النسبي لا يتغير إذا أعيد الاختبار على الطالب نفسه . وهذا يعني استقرار النتائج عند تكرار تطبيق الاختبار أو صور مكافئة له على المجموعة نفسها من الأفراد .
    • الموضوعية : ويقصد بها عدم تأثر نتائج المفحوص بذاتية المصحح .
    • الشمولية : ويقصد بها أن يكون الاختبار شاملا لنواتج التعلم المراد قياسها .

    أهميته :
    • التعرف مواطن القوة والضعف لدى الطلبة .
    • قياس تحصيل الطلبة ومدى تقدمهم .
    • إثارة دافعية الطلبة للتعلم .
    • تقييم طرائق التدريس .
    • تقييم المناهج الدراسية ، ومدى ملاءمتها لحاجات الطلبة .
    • تزويد الطالب وولي الأمر وأصحاب القرار بالتغذية الراجعة عن مستوى تحصيل الطلبة .
    • تقييم البرنامج التعليمي .

    خطوات بناء الاختبار التحصيلي :
    وضع تخطيط للمحتوي
    2-صياغة نواتج التعلم
    3- وضع جدول المواصفات
    4- اختيار فقرات الاختبا ر
    5- وضع التعليمات
    6- تصميم ورقة الإجابة
    7- وضع مفتاح الإجابة
    8- تنفيذ الاختبار
    9- المراجعة

    إعداد الطالبة : نبيهه علي محمد محمد
    قسم مجال رياضيات


      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين مايو 20, 2024 9:57 am