المستخلص
يشتمل التطبيق التعليمي علي مجموعة موارد وأنشطة تتفاعل وتتداخل بينيا مع الخبرات الهيكلية الموجهة نحو تحقيق الأهداف التربوية والتعليمية المعينة. والتطبيقات التعليمية المبنية علي الكمبيوتر يجب النظر إليها كأي أنشطة تطبيقية أخرى تتبع عمليات مفسرة جيدا. مع أخذ هذا الغرض في الحسبان، يقترح في هذا العمل استعراض بعض التصميم للتطبيقات التربوية والتعليمية المبنية علي الكمبيوتر. علي أي حال، فإن معظم طرق التصميم ترتكز علي هياكل برمجيات المقررات الدراسية علي الخط Online Courseware التي قد تكون جامدة إلي حد ما في اشتمالها علبي بعض القصور في التعامل مع المقررات الهيكلية بطرق متعددة. إلي جانب ذلك، تفتقر هذه الطرق المتاحة علي آلية معينة لإعداد نموذج المفاهيم والاستراتيجيات التربوية والتعليبمية المحتاج إليها. ويقترح هذا العمل المقدم في هذه الورقة الفنية إطار تصميم مقترح لتطوير التطبيقات التربوية والتعليمية الهيكلية وتضمين نموذج تربوي Didactic مع مدخل هندسة البرمجيات للتعامل مع المتطلبات التربوية والتعليمية والفنية. والنموذج المحدد يمد المعرفة قبل تلك المتضمنة في نظرية التصرف التعليمي لميريل Merrill التي يضيف إليها المعلومات التربوية Didactic . ويقترح هذا النموذج ترقيما مبنيا عل لغة XML لعرض هذه الهياكل وإدارتها. وتشتمل هذه الورقة الفنية علي خمسة أشكال رئيسية وأحد عشر مرجعا ترتبط بالموضوع المثار.
يشتمل التطبيق التعليمي علي مجموعة موارد وأنشطة تتفاعل وتتداخل بينيا مع الخبرات الهيكلية الموجهة نحو تحقيق الأهداف التربوية والتعليمية المعينة. والتطبيقات التعليمية المبنية علي الكمبيوتر يجب النظر إليها كأي أنشطة تطبيقية أخرى تتبع عمليات مفسرة جيدا. مع أخذ هذا الغرض في الحسبان، يقترح في هذا العمل استعراض بعض التصميم للتطبيقات التربوية والتعليمية المبنية علي الكمبيوتر. علي أي حال، فإن معظم طرق التصميم ترتكز علي هياكل برمجيات المقررات الدراسية علي الخط Online Courseware التي قد تكون جامدة إلي حد ما في اشتمالها علبي بعض القصور في التعامل مع المقررات الهيكلية بطرق متعددة. إلي جانب ذلك، تفتقر هذه الطرق المتاحة علي آلية معينة لإعداد نموذج المفاهيم والاستراتيجيات التربوية والتعليبمية المحتاج إليها. ويقترح هذا العمل المقدم في هذه الورقة الفنية إطار تصميم مقترح لتطوير التطبيقات التربوية والتعليمية الهيكلية وتضمين نموذج تربوي Didactic مع مدخل هندسة البرمجيات للتعامل مع المتطلبات التربوية والتعليمية والفنية. والنموذج المحدد يمد المعرفة قبل تلك المتضمنة في نظرية التصرف التعليمي لميريل Merrill التي يضيف إليها المعلومات التربوية Didactic . ويقترح هذا النموذج ترقيما مبنيا عل لغة XML لعرض هذه الهياكل وإدارتها. وتشتمل هذه الورقة الفنية علي خمسة أشكال رئيسية وأحد عشر مرجعا ترتبط بالموضوع المثار.
الخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد
» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
الخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد
» Ten ways to improve Education
الخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي
» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
الثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي
» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش
» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي
» الواجبات خلال الترم 5
السبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري
» الواجبات خلال الترم4
السبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري
» الواجبات خلال الترم3
السبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري