منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
الخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
الخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
الخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
الثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
السبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
السبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
السبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


التبادل الاعلاني


    تصميم مقرر عبر الإنترنت من منظورين مختلفين البنائي والموضوعي وقياس فاعليته في تنمية التحصيل والتفكير الناقد والاتجاه نحو التعلم القائم على الإنترنت لدى طلاب كلية التربية جامعة الإسكندرية

    شاطر

    بشرى الأغبري
    super 2

    عدد المساهمات : 387
    تاريخ التسجيل : 21/05/2012
    العمر : 36

    تصميم مقرر عبر الإنترنت من منظورين مختلفين البنائي والموضوعي وقياس فاعليته في تنمية التحصيل والتفكير الناقد والاتجاه نحو التعلم القائم على الإنترنت لدى طلاب كلية التربية جامعة الإسكندرية

    مُساهمة من طرف بشرى الأغبري في الأربعاء سبتمبر 19, 2012 11:15 pm

    تصميم مقرر عبر الإنترنت من منظورين مختلفين البنائي والموضوعي وقياس فاعليته في تنمية التحصيل والتفكير الناقد والاتجاه نحو التعلم القائم على الإنترنت لدى طلاب كلية التربية جامعة الإسكندرية
    ملخص البحث :
    تعد كثير من الكليات والجامعات مقرراتها عبر الإنترنت لتتاح للطلاب بصورة
    وهذا النظام يسمح للمتعلمين أن يتصلوا من منازلهم بالكلية أو الجامعة ويتابعوا ، online مباشرة
    دروسهم ويناقشون المحاضرين ، بل إن هناك جامعات تسعي للحصول علي ترخيص لمزاولة مهنة
    التعليم الجامعي عبر الإنترنت بصورة كاملة ، وبهذه الصيغة الجديدة أصبح التعلم يركز كثيراً جداً
    على المتعلم ، وأتاح اختياراً آخر للمتعلم للتعلم مدى الحياة أينما كان ومتى كان .
    ويعتبر تصميم بيئة التعلم القائم على الإنترنت أكثر من مجرد وضع بعض المعلومات على
    الشبكة ونشرها كصفحات أو كبرامج أو كمقررات تعليمية ؛ لأن التصميم الجيد لبيئة التعلم القائم
    على الإن ترنت يتطلب تطبيق مبادئ التصميم التعليمي ؛ وعليه فلإنشاء بيئة فعالة للتعلم القائم على
    الإنترنت – تركز على بناء المتعلمين للمعرفة – فإنه يجب أن يؤخذ في الاعتبار مبادئ التصميم
    التعليمي للمقررات التي يدرسونها عبر الإنترنت .
    كما يجب أن ينطلق تصميم المقررات عبر الإنترنت من أسس نظرية تناسب طبيعة التعلم
    عبر الشبكة وتوجد دلائل متزايدة على أن النظريات التربوية يمكن أن تستخدم للاسترشاد بها في
    تطوير وإنجاح التعلم القائم على الإنترنت وعليه فالطلاب المعلمين في حاجة إلى نماذج متطورة
    تفيد من تكنولوجيا الإنترنت لخلق بيئة تعليمية تساعدهم على نمو مهارات التفكير الناقد لديهم ، وفي
    الوقت نفسه هم في حاجة إلى مداخل تربوية تساعدهم على أن يبنوا معرفتهم بأنفسهم .

    http://www.abegs.org/sites/Upload/DocLib3/1901%



      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 19, 2018 8:27 am