منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
الخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
الخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
الخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
الثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
السبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
السبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
السبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


التبادل الاعلاني


    فاعلية برنامج قائم على نظرية الذكاءات المتعددة في تنمية التفكير الابتكري لتلاميذ المرحلة الإبتدائية

    شاطر

    وداد طه محمد قائد الصلوي
    super 2

    عدد المساهمات : 302
    تاريخ التسجيل : 14/05/2012
    العمر : 34

    فاعلية برنامج قائم على نظرية الذكاءات المتعددة في تنمية التفكير الابتكري لتلاميذ المرحلة الإبتدائية

    مُساهمة من طرف وداد طه محمد قائد الصلوي في الأربعاء يوليو 18, 2012 1:54 pm

    فاعلية برنامج قائم على نظرية الذكاءات المتعددة في تنمية التفكير الابتكري لتلاميذ المرحلة الإبتدائية
    أهداف البحث :
    يهدف البحث الحالي إلى بحث مدى فاعلية برنامج قائم على نظرية
    الذكاءات المتعددة في تنمية التفكير الابتكاري لتلاميذ التعليم الابتدائي .
    عينة البحث :
    تم اختيار العينة من بين تلاميذ مرحلة التعليم الابتدائي بمحافظة قنا ، وتم تقسيمهم
    إلى مجموعة تجريبية هي التي طبق عليها البرنامج عددها ( ١٩ ) تلميذ وتلميذة من
    تلاميذ الصف الخامس الابتدائي ، وأخرى ضابطة عددها ( ١٩ ) تلميذ وتلميذة من
    تلاميذ الصف الخامس الابتدائي .
    أدوات البحث :
    تم استخدام الأدوات الآتية :
    ( ١) اختبار ابراهام للتفكير الابتكاري (تقنين: مجدى حبيب ، ١٩٩٠ )
    ( للذكاءات المتعددة (تقنين:عزو عفانة ونائلة الخزندار، ٢٠٠٤ Teele ٢) قائمة )
    The Teele Inventory of Multiple Intelligences
    ٣) برنامج قائم على نظرية الذكاءات المتعددة ( إعداد: الباحث ) )
    الأساليب الإحصائية المستخدمة في معالجة النتائج :
    تم التحقق من الفروض من خلال استخدام المعادلات الآتية
    Mann-Whitney ١- اختبار
    . Wilcoxon ٢- اختبار
    ٣- النسبة الحرجة .
    ٤-معاملات الارتباط .
    نتائج البحث :
    ١- توجد فروق دالة إحصائيا بين رتب درجات القياس القبلي ورتب درجات
    القياس البعدي لتلاميذ المجموعة التجريبية في التفكير الابتكاري و أبعاده
    ( الطلاقة – المرونة – الأصالة ) لصالح القياس البعدي .
    ٢- توجد فروق دالة إحصائيا بين رتب درجات تلاميذ المجموعة التجريبية و
    رتب درجات تلاميذ المجموعة الضابطة في التفكير الابتكاري و أبعاده
    (الطلاقة– المرونة – الأصالة) في القياس البعدي لصالح المجموعة التجريبية.
    ٣- لا توجد فروق دالة إحصائيا بين رتب درجات القياس البعدي ورتب درجات
    القياس التتبعي لتلاميذ المجموعة التجريبية في التفكير الابتكاري و أبعاده
    (الطلاقة – المرونة – الأصالة) .


      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 20, 2018 3:12 pm