منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
الخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
الخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
الخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
الثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
السبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
السبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
السبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


التبادل الاعلاني


    فعالية برنامج حاسوبي مقترح لتدريس الرياضيات في التحصيل واختزال القلق الرياضي

    شاطر

    وداد طه محمد قائد الصلوي
    super 2

    عدد المساهمات : 302
    تاريخ التسجيل : 14/05/2012
    العمر : 34

    فعالية برنامج حاسوبي مقترح لتدريس الرياضيات في التحصيل واختزال القلق الرياضي

    مُساهمة من طرف وداد طه محمد قائد الصلوي في الأربعاء يوليو 18, 2012 1:53 pm

    مستخلص البحث باللغة العربية
    الجامعة: جامعة الملك خالد
    الكلية المانحة: كلية التربية
    القسم العلمي: قسم المناهج وطرق التدريس
    التخصص: المناهج وطرق التدريس العامة
    عنوان الرسالة: فعالية برنامج حاسوبي مقترح لتدريس الرياضيات في التحصيل واختزال القلق الرياضي
    لدى طلاب الصف الرابع الابتدائي
    الباحث: إبراهيم علي علي كريري
    المشرف: د. ظافر بن فراج الشهري
    الدرجة العلمية: الماجستير في التربية
    تاريخ المناقشة: ١٤٣٢ ه/ ٢٠١١ م
    المستخلص:
    هدف البحث إلى تعرف فعالية استخدام برنامج حاسوبي مقترح في التحصيل واختزال القلق الريا ضي لدى طلاب الصف الرابع الابتدائي . ولتحقيق هذا الهدف ، أعد الباحث اختبارا تحصيل ياً لقياس
    مستوى التحصيل لدى عينة البحث ، ومقياساً آخر للقلق الرياضي لدى العينة نفسها، و قد بلغ أفراد العينة ٤٨ طالباً من طلاب الصف ا لرابع الابتدائي بمدرسة اللقية الابتدائية بمنطقة جازان التعليمية تم اختيارها بطريقة قصدية ، مثلت مجموعتين متكافئتين؛ إحداهما تجريبية (٢٤ طالباً، درست وحدة "الضرب في عدد من رقم واحد " باستخدام البرنامج الحاسوبي ، والأخرى ضابطة ٢٤ طالباً، درست
    الوحدة نفسها بالطريقة المعتادة ، واستغرقت تجربة البحث ١٢ حصة، وقد طبق الاختبار التحصيلي ومقياس القلق الرياضي قبلياً وبعدياً على المجموعتين. وأسفرت نتائج البحث عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى ٠٥
    متوسطات درجات طلاب المجموعتين التجريبية ودرجات طلاب المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لكل من : الاختبار التحصيلي (مستويات ادني مستويات أعلي الا ختبار ككل ولمقياس اختزالالقلق ا لرياضي، وذلك لصالح طلاب المجموعة التجر يبية. وقد أظهرت النتائج فعالية استخدام البرنامج
    الحاسوبي في التحصيل واختزال القلق الرياضي لدى طلاب المجموعة التجريبية . كما توجد علاقة بين التحصيل والقلق الرياضي لدى عينة البحث عند مستوى ٠٥ ‚ ارتباطية سالبة عالية- ٨٤
    وفي ضوء هذه النتائج قدم الباحث بعض التوصيات والمقترحات.


      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 20, 2018 3:12 pm